اكتشاف قطع أثرية نادرة من الشرق الأوسط فى كهف أيسلندى.. تفاصيل

الأربعاء، 28 أبريل 2021 02:00 ص
اكتشاف قطع أثرية نادرة من الشرق الأوسط فى كهف أيسلندى.. تفاصيل فنون الكهوف
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار بقايا قطع أثرية نادرة تعود لمنطقة الشرق الأوسط فى كهف آيسلندى ارتبط بحضارة الفايكنج، ويقع الكهف بجوار بركان اندلع منذ 1100 عام، حيث كان الفايكنج قد استعمروا آيسلندا.

وكتب فريق من الباحثين فى ورقة بحثية نُشرت مؤخرًا فى مجلة العلوم الأثرية: "لا بد أن آثار هذا الانفجار كانت مقلقة، وتشكل تحديات وجودية للمستوطنين الوافدين حديثًا فى آيسلندا، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع لايف ساينس.

ويُظهر العمل الأثرى أنه بعد تبريد الحمم البركانية، دخل الفايكنج الكهف وقاموا ببناء هيكل على شكل قارب مصنوع من الصخور، داخل هذا الهيكل كان الفايكنج يحرقون عظام الحيوانات، بما في ذلك عظام الأغنام والماعز والماشية والخيول والخنازير، في درجات حرارة عالية كقربان.

وقال كيفن سميث، نائب مدير ومدير متحف هافنريفير للأنثروبولوجيا فى جامعة براون، الذى يقود فريق التنقيب فى الكهف، إن علماء الآثار اكتشفوا بالقرب من الهيكل 63 خرزة، ثلاثة منها جاءت من العراق، وعثر الفريق أيضًا على بقايا معدن أوربينت من شرق تركيا بالقرب من الهيكل الحجرى، تم استخدام هذا المعدن في ذلك الوقت لتزيين الأشياء، وقال سميث "كان العثور على هذه القطع داخل هذا الكهف بمثابة صدمة كبيرة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة