أكرم القصاص - علا الشافعي

لماذا ارتفعت إصابات الموجة الثالثة لكورونا بالصعيد؟.. سوهاج فى الصدارة

السبت، 24 أبريل 2021 07:05 ص
لماذا ارتفعت إصابات الموجة الثالثة لكورونا بالصعيد؟.. سوهاج فى الصدارة إصابات كورونا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة عن زيادة إصابات فيروس كورونا فى مصر، حيث شهدت الأيام الماضية، زيادة وطفرة في أعداد الإصابات بالفيروس تحديدا في محافظات الصعيد ، وفق الأرقام والبيانات الرسمية لوزارة الصحة.

 

وجاء فى التغطية، أنه منذ انتشار فيروس كورونا في مصر كانت معدلات الإصابة في أغلب محافظات الصعيد هو الأقل ، في الموجة الأولى والتانية من الفيروس ، رغم أن بداية انتشار الفيروس في مصر كان في محافظة الأقصر، والتى كانت البؤرة الأولى، تم احتواءه بسرعة، وظلت محافظات الصعيد هي الأقل إصابة بين محافظات الجمهورية ، إلا أنه في الموجة الثالثة، تغير الوضع لتصبح محافظات الصعيد المتصدرة الإصابات وتحديدا عن محافظتى سوهاج .

وفق بيانات وزارة الصحة، في الموجة الأولى والتانية ، اتصدرت محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية أعداد الإصابات ، تراجعت محافظات الصعيد ، يعنى كانت نسبة الإصابة في القاهرة 31.7% ، وفى الجيزة 9.6% ، والإسكندرية 8.2% ، لكن في المقابل كانت نسب الإصابة في كل من سوهاج وأسيوط 2.2% ، وفى أسوان 1.7% وفى قنا 1.5% وفى الأقصر 1.3%. كمان سجلت محافظة أسيوط أقل معدل إصابة وكان 70 إصابة لكل مليون من السكان ، لكن المحافظات الحضرية كان فيها زيادة مستمرة في أعداد الإصابة لكل مليون من السكان ، ونفس الأمر بالنسبة لمحافظات الوجه البحرى.

وكشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن المحافظات الأعلى إصابة بفيروس كورونا بالتزامن مع الموجة الثالثة للفيروس، وقالت إن محافظة قنا والفيوم من أعلى المحافظات إصابة، وكمان محافظات الصعيد بشكل عام الملاحظ ارتفاع الإصابات بها. لكن كمان خلال اليومين اللى فاتوا أعلنت وزارة الصحة تصدر محافظة سوهاج أعلى المحافظات إصابة بفيروس كورونا.

وقالت وزيرة الصحة، في مؤتمر صحفي من أيام، إن فيه زيادة طفيفة في إصابات كورونا، في محافظات الصعيد بداية من الفيوم حتى قنا بنسبة زيادة 30%.

يعنى مثلا بالنسبة لمحافظة سوهاج، قالت الوزيرة وفقًا للمنحنى الوبائي بمحافظة سوهاج، تلاحظ أن الموجة الثانية لفيروس كورونا بالمحافظة أقل شدة من الموجة الأولى في معدل الإصابات، ووصل معدل الإصابات في الأسبوع الواحد خلال الموجة الأولى 600 إصابة، لكن الموجة الثانية 200 إصابة في الأسبوع الواحد، لكن مع الموجة التالتة الأرقام عليت تانى ووصلت لمعدل 400 إلى 450 حالة في الأسبوع الواحد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة