روتين العناية بالبشرة خلال العزل المنزلى.. الترطيب مهم والوقاية خير من العلاج

الجمعة، 23 أبريل 2021 04:00 ص
روتين العناية بالبشرة خلال العزل المنزلى.. الترطيب مهم والوقاية خير من العلاج العناية بالبشرة خلال العزل المنزلى
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد غسل اليدين وارتداء أقنعة الوجه من الخطوات الأساسية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، لكنها يمكن أن تتسبب فى جفاف البشرة وظهور حب الشباب بسبب فقدها للزيوت الطبيعية، معظم الناس يغسلون أيديهم بكثرة هذه الأيام ويستخدمون معقم اليدين بشكل متكرر ، كما يرتدي الكثيرون أيضًا الكمامات في الأماكن العامة أو أثناء العمل، وغالبًا ما يكون لساعات طويلة.

هذه التدابير أساسية للحد من انتشار الفيروس، لكنها يمكن أن تتسبب فى تهيج البشرة وتلفها، ويمكن أن يساعد إجراء بعض التغييرات في العناية بالبشرة ليديك ووجهك في مواجهة هذه التأثيرات، وفى التقرير التالى يوضح موقع "ris media" طرق للعناية بالبشرة تساعدك فى حالة الإصابة بفيروس كورونا ووجودك فى فترة العزل المنزلى:

- كونى لطيفة على يديك:

استخدمى الماء البارد أو الفاتر مع الصابون لغسل يديك، فالماء الساخن ليس مفيدًا أكثر ضد الجراثيم التي يمكن أن تتسبب في مرضك، ويمكن أن يزيد الماء الساخن من تلف الجلد.

العناية بالبشرة - ترطيب اليدين
 ترطيب اليدين

- تجنبى المنظفات المضادة للبكتيريا:

لأنها ليست مفيدة للوقاية من الأمراض المعدية، وتحتوي على مواد كيميائية مثل العطور التي يمكن أن تهيج الجلد.

- ارتدِى قفازات عند التنظيف لحماية بشرتك:

تعتبر المطهرات المستخدمة في تنظيف الأسطح فعالة ضد الجراثيم، لكن بعض المكونات يمكن أن تكون قاسية على يديكِ، لذا ارتدي قفازات لحمايتها من أضرارها.

العناية بالبشرة - قفازات اليدين
 قفازات اليدين

- رطبى بشرتك:

بعد غسل يديك، اشطفيهما برفق واتركيها حتى تجف، بعد ذلك مباشرة، ضعي الكثير من المرطب، وإذا استمرت يديك في الجفاف بعد دقيقة أو نحو ذلك، ضعي المزيد، واستخدمى مرطبًا لا يسبب الحساسية وخالٍ من العطور والصبغات التي يمكن أن تهيج بشرتك.

احتفظى بالمرطب في متناول يدك، بجوار أحواض الحمام والمطبخ، واجعلى من السهل تكرار هذه الخطوة الحاسمة.

العناية بالبشرة - ترطيب البشرة
 ترطيب البشرة

- لا تتجاهلى الحماية المبكرة للجلد:

حتى لو لم تشعر يديك بالجفاف أو التشقق، تأكدى من ترطيبهما بانتظام، فمنع تهيج الجلد في المقام الأول أكثر فعالية من محاولة اللحاق به لاحقًا عندما يكون الجلد متشققًا بالفعل.

- اتبعى روتينًا منتظمًا للعناية بالبشرة:

بقدر ما هو مفيد، يمكن أن يؤدي استخدام القناع إلى احتكاك الجلد على جسر الأنف والذقن والخدين وحتى خلف الأذنين، ويصاب بعض الناس بحكة أو طفح جلدي، ويمكن أن تؤدي الظروف المتعرقة أو الرطبة تحت القناع إلى ظهور حب الشباب، وللتخفيف من مضاعفات ارتداء القناع أثناء جائحة COVID-19، نظفي ورطبي وجهك قبل وبعد استخدام القناع.

روتين العناية بالبشرة
روتين العناية بالبشرة

- استخدمى مرهمًا أو ضمادة حاجزة:

لمنع أو تخفيف إصابات الجلد الناجمة عن الضغط أو الاحتكاك من الأقنعة، يمكن لطبقة سميكة من أكسيد الزنك تهدئة الجلد وحمايته، أكسيد الزنك هو واقي للجلد غالبًا ما يستخدم لطفح الحفاضات أو الجلد المتشقق بشدة، استخدميه على جسر أنفك أو خلف أذنيك، ويمكنك أيضًا محاولة وضع ضمادة بين نقاط ضغط القناع على الجلد.

- تخفيف البثور:

إذا تشكلت بثرة، حافظى على نظافتها واستخدمى مرهم مضاد حيوي، واستخدمى ضمادة لإنشاء حاجزًا واقيًا بين البثرة والقناع.

العناية بالبشرة - البثور
 البثور

- حب الشباب:

إذا كنت تعانين من حب الشباب، فقومى بتنظيف بشرتك بانتظام،  استخدمى مرطبًا قابل للذوبان في الماء، وابحثى عن منتجات علاج حب الشباب التي تحتوي على الريتينويد وبنزويل بيروكسايد وحمض الساليسيليك، أيضًا، تجنبى الضغط على البثور أو عصرها، حيث يمكن أن يسهم ذلك في حدوث التهاب وعدوى في المنطقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة