أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد إعلان ووردبريس تعطيلها.. يعني إيه تقنية FLoC من جوجل لمواقع الويب

الجمعة، 23 أبريل 2021 05:00 م
بعد إعلان ووردبريس تعطيلها.. يعني إيه تقنية FLoC من جوجل لمواقع الويب متصفح كروم
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت منصة WordPress عن أنها تتعامل مع تقنية تتبع FLoC الجديدة من شركة جوجل باعتبارها مصدر قلق أمني وقد تمنعها افتراضيًا عبر المواقع، حيث بدأت المتصفحات بحظر ملفات تعريف ارتباط الجهات الخارجية بشكل متزايد التي يستخدمها المعلنون للإعلانات القائمة على الاهتمامات.

تقنية FLoC

هي تقنية من جوجل تستخدم متصفح الويب لوضع المستخدمين بشكل مجهول في مجموعات اهتمامات أو سلوكيات بناءً على كيفية تصفحهم للويب، وعقب قيام جوجل باختبار FLoC هذا الشهر في متصفح كروم، كان هناك إجماع بين دعاة الخصوصية على أن FLoC تستبدل أحد مخاطر الخصوصية بأخرى.

فيما رأي البعض أنه يُقصد بتقنية FLoC أن تكون طريقة جديدة لجعل متصفحك يقوم بالتنميط الذي اعتاد متتبعو الجهات الخارجية القيام به بأنفسهم، حيث جرى اختزال نشاط التصفح الخاص بك بملصق سلوكي، ومن ثم تتم مشاركته مع مواقع الويب والمعلنين.

واستكملو أنها تتجنب مخاطر الخصوصية لملفات تعريف ارتباط الجهات الخارجية، لكنها تنشئ ملفات جديدة في هذه العملية، وقد تؤدي أيضًا إلى تفاقم العديد من مشاكل الخصوصية مع الإعلانات السلوكية، بما في ذلك التمييز والاستهداف.

ومنذ ذلك الحين، قام مطورو المتصفحات ومحركات البحث، مثل: متصفح Brave ومتصفح Vivaldi ومحرك بحث DuckDuckGo، بإزالة FLoC وإنشاء أدوات لحظرها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة