أكرم القصاص - علا الشافعي

SpaceX تنفى حدوث أى اقتراب بين أقمارها الصناعية و OneWeb فى المدار

الجمعة، 23 أبريل 2021 06:00 ص
SpaceX تنفى حدوث أى اقتراب بين أقمارها الصناعية و OneWeb فى المدار أقمار صناعية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تقارير مؤخرا عن اقتراب شديد بين أقمار شركة OneWeb الصناعية بأقمار SpaceX في المدار، والذى كان من الممكن أن ينتهي بكارثة في وقت سابق من هذا الشهر، لكن شركة SpaceX المملوكة لإيلون ماسك ذكرت أن الحدث المعلن عنه لم يحدث أبدًا، وفي ملف قدمته إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية، اتهمت SpaceX منافسهيا بالإشارة إلى خطر بينما لا يكون هناك خطر محتمل.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، كتب ديفيد جولدمان، مدير سياسة الأقمار الصناعية في SpaceX: "على الرغم من التقارير الأخيرة التي تشير إلى عكس ذلك، أوضح الطرفان أنه لا يوجد اتصال وثيق" أو "قريب من الخطأ"، مشيرًا إلى أن كلا من الشركتان توصلا إلى نفس النتيجة.
 
وعندما سئل كريس ماكلولين، رئيس حكومة OneWeb، عن ادعاء SpaceX بأنه لم يكن مشكلة أبدًا، قال، "سيقولون أنهم لن يفعلوا ذلك''، مضيفًا أنهم يحاولون الآن تغطية مساراتهم.
 
واستمر في توضيح أنه عندما اتصل OneWeb بفريق SpaceX قالوا إنه سيقوم بمناورة يدوية لضمان عدم تداخل قمرنا الصناعي مع القمر الصناعي الخاص بك، لكنه اقترح بعد ذلك أنه سيكون من الأفضل عدم فعل أي شيء والسماح لـ OneWeb بتحليق قمره الصناعي.
 
وتصمم SpaceX كل جهاز من أجهزة Starlink بنظام تجنب الاصطدام الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي والذي قال ماكلولين إن OneWeb طلب من الشركة إيقاف تشغيله حتى يتمكنوا من ترتيب طيران آمن.
 
وفقًا للتقرير الصادر عن The Verge، قالت قوة الفضاء إن احتمال اصطدام القمرين الصناعيين يبلغ 1.3% في ذلك الوقت، وإذا كانا سيصطدمان، فستضيف مئات الأجزاء الأخرى من النفايات الفضائية إلى المدار، والتي يمكن أن تدمر الأقمار الصناعية والتلسكوبات والمركبات الفضائية.
 
وتحتوى مجموعة OneWeb على 146 قمراً صناعياً في المدار، بينما SpaceX لديها 1378، والتي تعرضت لانتقادات عدة من قبل بسبب ازدحام السماء بأقمارها الصناعية العاكسة للضوء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة