طقس رمضان.. استقرار بالاحوال الجوية على كافة انحاءالبلاد.. ارتفاع مؤقت بحرارة الجو الأسبوع المقبل والعظمى بالقاهرة تسجل 35 يومى السبت والأحد.. والأرصاد للمواطنين: صيفوا والبسوا جاكيت خفيف بالليل

الخميس، 22 أبريل 2021 02:19 م
طقس رمضان.. استقرار بالاحوال الجوية على كافة انحاءالبلاد.. ارتفاع مؤقت بحرارة الجو الأسبوع المقبل والعظمى بالقاهرة تسجل 35 يومى السبت والأحد.. والأرصاد للمواطنين: صيفوا والبسوا جاكيت خفيف بالليل طقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
تشهد البلاد استقرارا فى لأحوال الجوية بعد انكسار الموجة الحارة خلال الأيام الماضية، وسط توقعات من هيئة الأرصاد الجوية بارتفاع مؤقت فى درجات الحرارة  يومى السبت والأحد المقبلين .
 

انكسار الموجة الحارة 

 
قالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الموجة الحارة التى شهدتها البلاد انكسرت ولكنها لازالت مرتفعة فى جنوب البلاد.
 
وحول حقيقة تعرض البلاد لموجة حارة جديدة ، أوضحت وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن درجات الحرارة ستعاود ارتفاعها تدريجيا اعتبارا من السبت لتسجل درجات الحرارة العظمى بين 31 و 32 درجة .
 
 

ارتفاع مؤقت فى درجات الحرارة 

 
وأشارت وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن يوم الأحد سيشهد ارتفاعا آخر فى درجات الحرارة وتصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة إلى 35 درجة .
 
وطمأنت شاكر المواطنين، بأن الارتفاع فى درجات الحرارة مؤقت، حيث تعاود درجات الحرارة انخفاضها من يوم الاثنين، لافته إلى أن فرص سقوط الأمطار على جنوب البلاد ومناطق من جنوب سيناء مستمر حتى اليوم الخميس ويمتد لبعض مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وينتهى مع الأيام القليلة المقبلة .
 
وأكدت أن نشاط الرياح مستمر ويؤثر بسرعات رياح مختلفة من منطقة لأخرى تصل من 30 ل 34 كم فى الساعة، موجهة حديثها للمواطنين:"صيفوا ولكن بحذر وننصح بجاكيت خفيفة بالساعات المتأخرة بالليل".
 
 
 

طقس اليوم الخميس فرص الأمطار 

 
 
ويشهد اليوم  الخميس، انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء ، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد .
 
وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد .
 
 وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب البلاد.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس:  القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة.
 
 

خريطة الظواهر الجوية

 
 
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن الظواهر المتوقعة من اليوم الخميس 22 أبريل 2021 إلى الثلاثاء 27 أبريل 2021.
 
وفيما يلى خريطة الظواهر الجوية : 
 
 
- يوم الخميس 22 أبريل : 
 
يسود طقس معتدل نهارا على السواحل الشمالية ودرجة الحرارة العظمى بين 22 : 29 ، حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ودرجة الحرارة العظمى تتراوح بين 29 : 35 درجة،  شديد الحرارة على جنوب البلاد ودرجة الحرارة العظمى بين 36 : 42 ، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ودرجة الحرارة الصغرى 15 : 19 ، معتدل جنوبا ودرجة الحرارة الصغرى بين 22 : 26.
 
 
فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وجنوب الصعيد على فترات متقطعة
 
نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب البلاد .
 
- يوم الجمعة 23 أبريل : 
 
نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء
 
- يوم السبت 24 أبريل : 
 
نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وشمال الصعيد وجنوب سيناء
 
- يوم الأحد 25 أبريل : 
 
أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد 
 
نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد
 
- يوم الاثنين 26 أبريل : 
 
نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وشمال الصعيد وجنوب سيناء
 
- يوم الثلاثاء 27 أبريل :
 
نشاط رياح أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد وجنوب سيناء
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة