أكرم القصاص - علا الشافعي

فى ذكرى رحيل العراب.. ماذا قال أحمد خالد توفيق عن الموت؟ فيديو

الجمعة، 02 أبريل 2021 05:27 م
فى ذكرى رحيل العراب.. ماذا قال أحمد خالد توفيق عن الموت؟ فيديو الراحل أحمد خالد توفيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أول كاتب عربى فى مجال أدب الرعب والأشهر فى مجال أدب الشباب والفنتازيا والخيال العلمى وصاحب المقولة الشهيرة: "أنا يا رفاق أخشى الموت كثيرا ولست من هؤلاء المدعين الذين يقولون إننا لا نهابه. كيف لا أهاب الموت وأنا غير مستعد لمواجهة خالقى".

أحمد خالد توفيق أو يطلق عليه "العراب" ولد فى يونيو عام 1962 بمدينة طنطا التحق كعضو هيئة تدريس واستشارى قسم أمراض الباطنة المتوطنة فى طب طنطا، هو أيضاً كاتب ومؤلف ومترجم مصرى، يعتبر أديب الشباب الأول فى الوطن العربى، فهو الذى حبب الكثيرين فى القراءة برواياته المشوقة وأسلوبه المتميز والساخر وشخصياته الفريدة.

 

دائما ما تتناول رواياته الشعب المصرى وما قد يحدث للبلاد فى المستقبل، كما كان دائما ما يشجع على القراءة وقلة استخدام التكنولوجيا الحديثة، فقال: "هل تعرف لماذا سمى الجاحظ جاحظا والمتنبى متنبيا ببساطة لأنهم لم يكن فى بيوتهم هاتف".

 

بدأ حياته بصدمة أحبطته بعد رفض المؤسسة العربية الحديثة أولى رواياته "أسطورة مصاص الدماء"، ارتبط كثيرا بالكاتب الكبير الدكتور نبيل فاروق، الذى قال عنه: "كنت سأتوقف تماماً عن الكتابة لكنه شجعنى على الاستمرار".

 

دائما ما كان حضور الأوبئة مرهونا بالبشر فى رواياته إذ كان يرجعها إلى فاعل بشرى الذى يجعلها أكثر سوءا توفي 2 أبريل عام 2018 عن عمر 55 إثر أزمة قلبية مفاجئة فاتشحت مواقع التواصل الاجتماعى حدادا على فراقه، وشهدت جنازته حضور عدد كبير من الشباب من كافة ربوع الوطن مودعينه بقصاصات من كتاباته علقوها على قبره.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة