أكرم القصاص - علا الشافعي

العناية بالشعر للأطفال فى المدرسة.. 5 نصائح هتساعدك أهمها استخدام فرشاة مناسبة

الجمعة، 02 أبريل 2021 04:00 ص
العناية بالشعر للأطفال فى المدرسة.. 5 نصائح هتساعدك أهمها استخدام فرشاة مناسبة فرشاة فك التشابك
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادة ما يأتى موسم المدارس ويهتم الوالدان بالكثير من الأشياء، منها الاختبارات والمذاكرة، وتحضير الزى المدرسى، وغيرها من مستلزمات الدراسة، ولكن هناك شىء هام يجب أن تلتفت إليه الأمهات وهو العناية بالشعر للأطفال وخاصة البنات خلال الموسم الدراسى.

وبجانب تعلم تسريحات شعر تناسب المدرسة لطفلتك الصغيرة، فمن المهم معرفة أن طفلتك ستحتاج إلى روتين العناية بالشعر للعودة إلى المدرسة، والذي يكون سريعًا وسهلاً ولكنه لا يسبب الجفاف والتلف لشعرها، وفى التقرير التالى يوضح موقع "price attack" بعض الخطوات السريعة والسهلة التي تعلمك كيفية الحفاظ على صحة شعر طفلتك خلال العام الدراسي:

1- زيت النعناع:

ينصح دائمًا باستخدام الزيوت الأساسية مثل النعناع لعلاج قمل الرأس، ونحن نعلم أن الوقاية هي المفتاح، لذا تعمل رائحة الشامبو الذي يحتوى على زيت النعناع كطارد للقمل، كذلك احرصى دائمًا على متابعة شعر أطفالك وتنظيفه بشكل جيد لتجنب القمل.

العناية بالشعر - زيت النعناع
 زيت النعناع

2- تعلمى الضفائر:

يجب عليك أن تتعلمى كيفية عمل الضفائر، حيث تقلل من فرص انتقال قمل الرأس، كما أنها تحافظ على شعر ابنتك من التشابك، وتجعله صحيًا طوال الوقت.

العناية بالشعر - الضفائر
 الضفائر

3- استخدمى فرشاة مخصصة لتشابك الشعر:

تجنبي دموع تمشيط الشعر اليومية بفرشاة شعر مصممة خصيصًا للتعامل مع التشابك الشديد فى شعر ابنتك، فلن تقوم هذه الفرشاة بفك تشابك الشعر بشده، مما يجعل الأمر خاليًا من الألم، فهى لطيفة على الشعر وتقلل من مخاطر تساقط الشعر وتقصف الأطراف، وأفضل ما في الأمر، هو أن وقت تمشيط الشعر يكون أقصر، لأن فرشاة فك تشابك الشعر تكون أكثر فاعلية على الشعر وقتها.

العناية بالشعر - فرشاة فك التشابك
 فرشاة فك التشابك

4- إكسسوارات الشعر:

حاولى إضافة بعض إكسسوارات الشعر التي تتناسب مع الزى المدرسى الخاص بابنتك، حتى لا تشعر بالملل، وربما تفيدك بعض التوك أو الشرائط فى تنفيذ تسريحات شعر مميزة خلال العام الدراسى.

العناية بالشعر - إكسسوارات الشعر
 إكسسوارات الشعر

5- تأكدى من أنها تنام على وسادة ساتان أو مع بونيه ساتان:

يساعد الساتان في الحفاظ على رطوبت الشعر ويمنع تجعده، مما يطيل تسريحة شعر طفلك ويحافظ عليه منتعشًا، فمن خلال ربط شعر طفلك بغطاء من الساتان فأنت لا تحمين شعرها فحسب، بل تساعدين أيضًا في استمرار التسريحة لفترة أطول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة