إتيكيت رفض دعوة حفل زفاف صديقة فى زمن كورونا.. حافظى على صحتك وصداقتك

الجمعة، 02 أبريل 2021 10:00 م
إتيكيت رفض دعوة حفل زفاف صديقة فى زمن كورونا.. حافظى على صحتك وصداقتك العروس ووصيفاتها
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص كل فتاة على أن تكون إلى جانب صديقتها في حفل زفافها، وربما تشاركا طيلة سنوات أحلامهما بشأن تفاصيل هذا اليوم. ولكن في ظل ظروف انتشار جائحة كورونا، قد تخشين الذهاب إلى الزفاف خوفًا من التقاط العدوى ولكن لا تعرفين كيف تواجهين صديقتك بهذه الحقيقة حين تدعوكِ لحفل زفافها.

من أجل مواجهة هذا الحرج قدم موقع  "insider" دليل إتيكيت رفض دعوة حفل الزفاف من صديقة خاصة إذا اختارتها لتكون وصيفة شرف لها، للحفاظ على صحتها، والحفاظ في الوقت نفسه على صداقتهما.


 

الصدق

يجب أن تتبع الصديقة مبدأ الصدق عند التحدث مع العروس وتشرح لها أن رفضها لحضور حفل الزفاف ليس قرار شخصى منها ولكن لحرصها وخوفها من العدوى المنتشرة بهذه الفترة، مما يجعل العروس تتفهم الأمر وتقبل الاعتذار دون أن تغضب من صديقتها. ويفضل ألا تكذب وتخترع حجة غير حقيقية لأن هذا يمكن أن ينكشف ويؤدي إلى نتائج أسوأ. 

وصيفات العروس
وصيفات العروس

 

إبلاغ العروس بالقرار مبكراً

يفضل إخبار العروس بقرار الاعتذار عن حضور حفل الزفاف والمشاركة ضمن وصيفاتها قبل الحفل بوقت كافى، حتى تتمكن العروس من إحضار صديقة أخرى أو ترتيب الحفل على عدد معين من الوصيفات.

التأكيد على مكانة صديقتك فى قلبك

يجب على الصديقة عند إبلاغ صديقتها العروس باعتذارها عن حضور الحفل، أن تؤكد لها مكانتها الخاصة فى قلبها وإنها جزء مهم فى حياتها، فى بداية المكالمة ثم تشرح قرار اعتذارها عن الذهاب للحفل، وإن هذا القرار جاء بناء على شعورها بالخوف من العدوى بفيروس كورونا وليس شيئاً آخر.

حفل زفاف
حفل زفاف

 

الخوف على صحة العائلة

ويفضل أيضاً أن تؤكد الصديقة عند اعتذارها عن حضور حفل الزفاف خوفها من العدوى ونقلها لوالديها المسنين، لذلك تخشى التواجد فى أماكن التجمعات.

التزام الهدوء

قد تنزعج العروس عند إبلاغها بالاعتذار عن حضور حفل زفافها، وفى هذه الحالة، يفضل أن تلتزم الصديقة الهدوء والتأكيد على أن قرارها جاء بناءً على شعورها بالخوف من العدوى وليس شيئا آخر، وأن قرارها لن يؤثر على علاقتهما.

العروس ووصيفاتها
العروس ووصيفاتها

 

دعم العروس

وبعد اتباع الخطوات السابقة، يفضل أن تخبر الصديقة استعدادها لمساعدة العروس خلال فترة الاستعداد لحفل الزفاف مثل شراء بعض الأشياء أو البحث عن المحلات التى تجد فيها الملابس التى تبحث عنها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة