انطلاق الامتحان التجريبى الأول للثانوية العامة.. "التعليم": الاختبار هدفه قياس كفاءة الشبكات الداخلية بالمدارس والفايبر واختبار الخوادم وقياس قدرة شرائح البيانات لدى الطلاب.. والوزارة تدعو الطلبة للمشاركة

الأحد، 18 أبريل 2021 07:00 ص
انطلاق الامتحان التجريبى الأول للثانوية العامة.. "التعليم": الاختبار هدفه قياس كفاءة الشبكات الداخلية بالمدارس والفايبر واختبار الخوادم وقياس قدرة شرائح البيانات لدى الطلاب.. والوزارة تدعو الطلبة للمشاركة امتحانات الثانوى العام
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد اليوم الأحد 18 أبريل الجارى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى،  الامتحان التجريبى الأول لطلاب الثانوية العامة، كأول تجربة لقياس كفاءة الشبكات الداخلية بالمدارس وخطوط الربط" الفايبر"، وإجراء اختبارات تقنية للخوادم الموجودة بالمدارس"local" وكذلك المتاحة على "cloud"، الحوسبة السحابية، مع قياس كفاءة شرائح البيانات "4G"، الموجودة لدى الطلاب، إضافة إلى التأكد من صلاحية التابلت ووصول التحديثات وحل أى مشكلات فى الأجهزة عن طريق فريق الدعم الفنى الموجود فى المديريات التعليمية.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن الوزارة أتاحت لطلاب الثانوية العامة استلام كلمات المرور الخاصة بإدارة هذا الامتحان من خلال تطبيق تنويهات المتاح على التابلت المدرسى لطلاب الطلاب اعتبارا من الخميس 15 أبريل الجارى مع التأكيد على أن كلمة المرور شخصية ولا يجوز بأى حال من الأحوال تداولها، موضحة أنه تم اتاحة موقع إلكترونى الجمعة 16 أبريل للطلاب لتجربة اسم المستخدم وكلمة المرور للتحقق من استلام جميع الطلاب المستهدفين كلمات المرور الخاصة بالطلاب.

 

وشددت الوزارة على أنه فى حالة تعذر استلام كلمة المرور قبل دخول الامتحان عن طريق التابلت الخاص بالطلاب يتم التعامل من خلال نفس الموقع لتلقى كلمة المرور بطريقة أخرى عن طريق البريد الإلكترونى ورقم التليفون المحمول الذى تم تسجيله عن استلام البريد الإلكترونى، كما قامت الوزارة بتخصيص خط ساخن" 19368" لإرشاد الطلاب وحل مشكلاتهم.

 

ولفتت الوزارة إلى أن أكواد الجلسات الخاصة بالامتحان غدا الأحد، سوف يتم إرسال الأكواد بكل يوم لمسئول المعلومات بالمدرسة ضمانا لعدم دخول على الامتحان من خارج المدرسة ويعتبر على مسئولية المدرسة دخول أى طالب من الخارج، مشيرة إلى أن هناك سيناريوهات الامتحان فى اليوم الأول غدا الأحد 18 أبريل، مشددة على أنه يتم استخدام الشبكة الداخلية "LOCAl"، لأداء الامتحان فى المدارس المجهزة، وبالنسبة للمدارس الجارى تجهيزها أو المدارس الخاصة بمصروفات يتم استخدام شبكة wifi"، أو شرائح البيانات 4G، الموجودة لدى الطلاب حسب ما هو متوفر بكل مدرسة، على أن يتم دمج طلاب الخدمات بنفس مدرستهم الملحقين عليها، وفى كل الأحوال لا يجوز نقل الطلاب للامتحان فى مقر أخر دون إخطار قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات فى الوزارة والحصول على الموافقة.

 

وتابعت الوزارة: أنه يتولى أخصائى التطوير التكنولوجى استيفاء تقرير مفصل عن سير اللجنة عبارة عن استبيان، موضحة أن الاستبيات يتم من خلال رابط إلكترونى يتم إرساله للأخصائى فى المدرسة لكتابة التقرير، كما سيتم إتاحة إمكانية التعليق عى الامتحان من جانب الطلاب بعد انتهاء الاختبار غدا الأحد ليقوم الطلاب بتدوين ملاحظاتهم وأى تعليقات لتلافى الملاحظات أو توضيح بعض المفاهيم من خلال رابط إلكترونى.

 

وكشفت الوزارة عن سيناريو امتحان اليوم الثانى من الاختبار التجريبى لشهر أبريل لطلاب الثانوية العامة، الموافق 20 من الشهر الجارى، قائلة: "سيتم تنفيذ نفس السيناريو الخاص باليوم الأول مع تعديل الامتحان على الحوسبة الحسابية باستخدام الشبكات الداخلية Wifi"، الخاص بالمدرسة الحكومية والخاصة، وفى اليوم الثالث من الامتحان التجريبى الذى يعقد يوم 22 أبريل الجارى يتم تنفيذ نفس السيناريو مع تعديل الامتحان على الحوسبة الحسابية " cloud"، باستخدام شرائح البيانات لجميع الطلاب".

 

وذكرت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات سوف تعقد فى جو هادئ ومطمئن للطلاب كما هو معهود مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى بين الطلاب حرصا على صحة الطلاب والمعلمين، كما طالبت الوزارة من الطلاب بضرورة المشاركة فى الامتحان للتدريب على الأسئلة، قائلة: "الأسئلة فى الاختبار الأول ستكون استبيانية وليست أسئلة بالمعنى المعهود فى الاختبارات".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة