معلومة رياضية.. 3 فوائد للرياضة أثناء الصيام

السبت، 17 أبريل 2021 05:10 م
معلومة رياضية.. 3 فوائد للرياضة أثناء الصيام ممارسة الرياضة
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فوائد عديدة أثبتتها الدراسات العلمية لممارسة الرياضة أثناء الصيام، فالتمارين الرياضية بشكل عامل لها العديد من الفوائد لجسم الإنسان، ومع حلول شهر رمضان المبارك فمن الممكن أن يتم استغلال الفرصة لممارسة الرياضة أثناء الصيام، والاستفادة من فوائدها.

 

ممارسة الرياضة فى الصيام تحرق المزيد من الدهون

يحرق الجسم، فى حال، الصيام السكر المخزن ثم يبدأ تكسير الدهون وتحويله إلى أجسام كيتونية للحصول على الوقود والطاقة، بمعنى آخر تبدأ فى حرق الدهون بدلاً من السكر للحصول على الطاقة.

وتظهر الأبحاث أنه عند ممارسة الرياضة أثناء الصيام وليس بعد تناول الطعام فيمكنك حرق المزيد من الدهون بنسبة 20% تقريباً.

وتشير الأبحاث أيضاً إلى أنه حتى عندما تخطئ فى تناول أطعمة غنية بالدهون فإن الرياضة أثناء الصيام يمكن أن تمنع تلك الدهون الزائدة من التراكم.

 

ممارسة الرياضة فى الصيام تحسن أداء الجسم

لأن جسمك مدرب على حرق السكر وليس الدهون فإن ممارسة الرياضة أثناء الصيام تساعدك على التغلب على هذا الأمر وتحرق الدهون، حيث تنخفض نسبة السكر في الدم.

وعندما تمارس التمارين في حال الصيام، فإنك تعلم جسمك كيفية الاستفادة مباشرة من مخازن الدهون للحصول على الطاقة، وهو ما يحسن الأداء الرياضى لجسمك وعملية الأيض أو حرق الدهون فى الجسم.

 

ممارسة الرياضة أثناء الصيام تخفض مستويات الأنسولين

يسبب الأنسولين الزائد زيادة الدهون بجسمك ويعرضك لخطر الإصابة بمرض السكري، لذلك فإن إحدى أكبر الفوائد التي يمكنك القيام بها لنفسك هي تقليل الأنسولين، ويساعدك الصيام أثناء التمرين على القيام بذلك،  حيث أنه يسرع عملية الأيض أو التمثيل الغذائي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة