حملات مكبرة للداخلية قبل رمضان.. تنفيذ 60 ألف حكم وضبط 164 قطعة سلاح ناري و186 قضية مخدرات.. سقوط أباطرة الاستيلاء على أموال الدعم التمويني.. وتحريز أطنان أغذية فاسدة.. وتحرير محاضر لـ11 ألفا لعدم ارتداء كمامة

الإثنين، 12 أبريل 2021 05:00 م
حملات مكبرة للداخلية قبل رمضان.. تنفيذ 60 ألف حكم وضبط 164 قطعة سلاح ناري و186 قضية مخدرات.. سقوط أباطرة الاستيلاء على أموال الدعم التمويني.. وتحريز أطنان أغذية فاسدة.. وتحرير محاضر لـ11 ألفا لعدم ارتداء كمامة حملات أمنية ـ أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت وزارة الداخلية حملات أمنية مكبرة على مستوى الجمهورية، قبل بدء شهر رمضان، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لاستهداف كافة صور الخروج عن القانون.

وأسفرت الحملات الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن، خلال 24 ساعة عن ضبط 164 قطعة سلاح نارى، و186 قضية مخدرات، وتنفيذ 60401 حكما قضائيا متنوعا، وذلك بإشراف اللواء علاء الدين سليم.

ورصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاعي "الأمن الوطنى -الأمن العام"، ومديرية أمن الجيزة، نشاط اثنين من العناصر الإجرامية تخصص نشاطهما الإجرامى فى الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهما، متخذان من دائرة قسم شرطة إمبابة بالجيزة مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وضبطهما "عاطلان – لهما معلومات جنائية" ، وذلك أثناء تواجدهما بدائرة قسم شرطة إمبابة، وبحوزتهما "كمية من مخدر الإستروكس– كمية من مخدر البودر– كمية من مخدر الهيروين - مبلغ مالى – هاتفى محمول – سلاح أبيض"، وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامى، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بأربعمائة وثلاثون ألف جنيه تقريباً، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ووجهت شرطة التموين حملات رقابية على الأسواق، لملاحقة السلع الفاسدة ومجهولة المصدر تزامنا مع شهر رمضان، حيث تم ضبط أطنان من الأغذية الفاسدة، فضلًا عن ضبط المدير المسئول عن محل بدال تموينى بمحافظة الجيزة وبحوزته "1٫5 طن "سكر تموينى" – 180 عبوة "زيت تموينى"مخصص ربطاً للصرف على البطاقات التموينية قام المذكور بتجميعها وعدم صرفها للمواطنين للإتجار بها فى السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمى قدرت بقيمة مالية 15630 جنيه، وضبط مالك مخبز بلدى – بمحافظة سوهاج لاستيلائه على 441٫053 جنيه فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعى بدلاً من السولار، وضبط المدير المسئول عن مخبز بلدى – بمحافظة القليوبية لاستيلائه على مبلغ 101٫568 جنيه من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة صرف الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية يومياً دون إنتاجه فعلياً والتصرف فى كميات من الدقيق البلدى المدعم استخراج 82% وبيعها بالسوق السوداء.

ولم تكتف الداخلية بملاحقة الجريمة وإنما كافحت غير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كوروما، حيث حررت وزارة الداخلية 11656 محضر عدم ارتداء الكمامة، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لـ 11576 شخصا، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال 80 شخصا لم يسددوا الغرامة المقررة، وتحرير 583 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 152 قضية فى مجال منع تداول الشيشة بإجمالى مضبوطات105 شيشة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة، وجارى استمرار تلك الحملات، حرصاً على سلامة المواطنين.

وجاء ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات الإحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس كورونا للحفاظ على الصحة العامة، ومواجهة تداعيات إنتشار الفيروس، وفى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير الإحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من إنتشار فيروس كورونا، والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وكذا إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بإرتداء الكمامات الواقية.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة