أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم العالى ومحافظ الغربية يضعان حجر الأساس للجامعة التكنولوجية فى بهبيت الحجارة.. "عبدالغفار": الدولة حريصة على مواكبة التكنولوجيا.. ويؤكد: برامج خاصة للغزل والنسيج لخدمة قلعة الصناعة بالمحلة الكبرى

السبت، 10 أبريل 2021 02:00 م
وزير التعليم العالى ومحافظ الغربية يضعان حجر الأساس للجامعة التكنولوجية فى بهبيت الحجارة.. "عبدالغفار": الدولة حريصة على مواكبة التكنولوجيا.. ويؤكد: برامج خاصة للغزل والنسيج لخدمة قلعة الصناعة بالمحلة الكبرى وزير التعليم العالى ومحافظ الغربية يضعان حجر الأساس للجامعة التكنولوجية
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، اليوم السبت، حجر الأساس للجامعة التكنولوجية فى بهبيت الحجارة، بحضور الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، والدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، واللواء أحمد فهمى مدير إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار أن الحكومة حريصة على إنشاء مثل هذه الجامعات لمواكبة التكنولوجيا وتخريج جيل جديد من الشباب للمساهمة فى عملية التنمية الشاملة والمستدامة التى دائماً ما يؤكد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وزير التعليم العالى ومحافظ الغربية يضعان حجر الأساس للجامعة التكنولوجية (1)

كما أشار الوزير إلى أن الوزارة أنشأت ثلاث جامعات وفى طريقها لإنشاء 3 جامعات أخرى من خلال التنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة التى قامت بطفرة حقيقية فى إنشاء الثلاث جامعات السابقة، مشيداً بدعم أعضاء مجلس النواب فى تحقيق هذا الحلم الذى أصبح حقيقيةً على أرض الواقع، مشيراً إلى افتتاح هذه الجامعة فى العام الدراسى 2022-2023.

وأوضح أن هذه الجامعة سيكون بها برامج خاصة لقطاعات الغزل والنسيج نظرا لوجودها بجانب مدينة المحلة الكبرى قلعة صناعة الغزل والنسيج فى مصر، وكذلك الصناعات الغذائية والبتروكيماوية.

وزير التعليم العالى ومحافظ الغربية يضعان حجر الأساس للجامعة التكنولوجية (2)

ومن جانبه، أكد محافظ الغربية فى كلمته على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتعليم الفنى والتقنى من أجل إخراج مهارات فنية مدربة قادرة على المنافسة فى سوق العمل المحلى والعالمى، مؤكداً على أن هذه الجامعة تُعَد الجامعة الرابعة على مستوى الجمهورية والتى يتم إنشاؤها فى هذا الصدد لخدمة طلاب المحافظة والمحافظات المجاورة، حيث تستقبل الطلاب بنسبة 80٪؜ من طلاب المدارس الفنية و20٪؜ من طلاب الثانوية العامة.

وأشار رحمى إلى أن هذا النمط من التعليم يسعى لبناء عمالة مصرية مسلحة بأحدث الأساليب التكنولوجية المعاصرة، كما أشار إلى أن الغربية كانت بحاجة إلى مثل هذه الجامعات وتخصصاتها فى ظل التطور الصناعى الذى تشهده المحافظة والتوسع فى إنشاء المصانع والورش ذات الصناعات المتعددة والتى تتطلب عمالة ماهرة مدربة، مؤكداً على دور جامعة طنطا فى توفير الأساتذة من ذوى الخبرات فى كافة أقسام ومجالات الجامعة.

وزير التعليم العالى ومحافظ الغربية يضعان حجر الأساس للجامعة التكنولوجية (3)

ومن الجدير بالذكر أن الجامعة التى تقع على مساحة 10000 متر مربع تتكون من 3 مبانى، المبنى الرئيسى ويتكون من (دور أرضى + 3 أدوار علوية) بإجمالى مساحة 828.2 متر مربع ويشمل فصول تعليمية، مدرج دراسى، 3 قاعات دراسية، 8 فصل تعليمى، مكتب، كافيتيريا و(2)مصلى، مبنى الورش والمعامل والمقام على مساحة 547.1 متر مربع ويتكون من عدد 4 ورش، 8 معامل، مخازن وقاعات خدمات، فى حين يتكون المبنى الإدارى من (دور أرضى+ 2 دور علوي) بإجمالى مساحة 1093 متر مربع، وبه قاعات شئون إدارية، شئون هندسية، شئون مالية وعيادة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة