أكرم القصاص - علا الشافعي

كبير عمال الحفائر الأثرية يتحدث من موقع المدينة المفقودة بالأقصر.. فيديو

السبت، 10 أبريل 2021 01:00 م
كبير عمال الحفائر الأثرية يتحدث من موقع المدينة المفقودة بالأقصر.. فيديو المدينة المفقودة بالأقصر
الأقصر – أحمد مرعى – أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع"، بثًا مباشرًا مع كبير عمال الحفائر الأثرية من موقع المدينة المفقودة، ليتحدث عن اكتشاف المدينة المفقودة وتفاصيل العمل فيها لتظهر للنور.

وقال علي فاروق سعيد: إننا اليوم سعداء لاكتشاف مدينة الملك أمنحتب الثالث، والذي اكتشفه ملك اسمه الدكتور زاهي حواس وكذلك المشرفين على الآثار في مصر، اكتشفنا العديد من الآثار مع مجموعة من العمال، وفي هذا الموقع معي 4 رؤساء عمال والعديد من العمال الخبراء والفنيين الذين يعملون برفقتي علي مدار 20 عاما وحب العمل والبلد يؤدي إلى النجاح.

وتابع علي فاروق: أشكر من شارك معنا في العمل  خلال الجو الحار للاكتشاف الأثري العظيم، وكذلك الرؤساء في العمل الذين يعاملوننا كأخوة وليس عمال، ووصف بعض من أجزاء المدينة قائلا: هذه غرفة للجزار الذي يقطع فيه اللحوم وهذه قطع فخار وفرن للخبيز فيها والأواني التي يخزن فيها السلع والمشروبات التي تم اكتشافها بعناية.

وأوضح علي فاروق: هنا صناعة الجلود والفخار وكل جزء مخصص لصناعة، وهذا أكبر اكتشاف أثري لمدينة كاملة. عملت على مدار 40 عاما وبعد العمل العظيم هذا وكأنني صغرت 40 عاما بعد الاكتشاف،  قائلًا " العمل بضمير هو أساس النجاح والذي اكتشف هذه الآثار هو عالم مصري".



وذكر كبير الحفائر: الأثر نعامله برفق مثل الحفاظ علي الجنين والعاملين يتعاملون مع الأثر كذلك عن طريق الخبرة، وذلك تم مع اكتشاف الفخار والخرز وصناعة الطوب وتجهيز الطين لصناعة، قائلًا يا مصريين
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة