ترقب برلمانى لحدث "موكب نقل المومياوات الملكية".. فرصة ذهيبة لتعريف العالم بحضارة مصر ودعاية لتنشيط السياحة.. نواب: أنظار العالم تتجه للاحتفالية الكبرى السبت المقبل.. وسنظهر عظمة أجدادنا وتاريخنا المتفرد

الخميس، 01 أبريل 2021 10:42 ص
ترقب برلمانى لحدث "موكب نقل المومياوات الملكية".. فرصة ذهيبة لتعريف العالم بحضارة مصر ودعاية لتنشيط السياحة.. نواب: أنظار العالم تتجه للاحتفالية الكبرى السبت المقبل.. وسنظهر عظمة أجدادنا وتاريخنا المتفرد ترقب برلمانى لحدث موكب نقل المومياوات الملكية
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه الأنظار المحلية والدولية لمصر، يوم السبت المقبل، مع انطلاق الحدث العالمى "موكب المومياوات الملكية"، والذى يشهد نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارات، ومن المقرر أن يكون موكبا مهيبا يليق باسم مصر والحضارة المصرية، وأكد عدد من أعضاء مجلس النواب أن هذا الحدث سيكون له الكثير من المكاسب التى ستعود على مصر وأهميته الكبرى فى الترويج للسياحة بمصر .

ومن المقرر أن يبدأ مسار الموكب من المتحف المصرى بميدان التحرير مروراً بميدان سيمون بوليفار وكورنيش النيل بحيى السيدة زينب ومصر القديمة وصولا لمتحف الحضارات، وذلك بواسطة عربات صنعت خصيصا لنقل مومياوات الملوك الفراعنة فى موكب مهيب من مكان عرضها الحالى بالمتحف المصرى بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، ومن المتوقع أن تخلو شوارع العاصمة والمحافظات فى هذا اليوم من المارة والسيارات، حيث سيجلس المواطنون أمام شاشات التليفزيون لمتابعة هذا الحدث الفريد والحفل المبهر الذى تعمل كل أجهزة الدولة على خروجه بالشكل اللائق باسم مصر وعظمة الأجداد، وسوف يتزامن مع موكب المومياوات الملكية افتتاح القاعة المركزية وقاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومى للحضارة المصرية فى نفس اليوم وتجهيزها خصيصًا لذلك الحدث بهدف الحفاظ على سلامة المومياوات.

 وقال الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، فى تصريحات مسبقة، إن موكب المومياوات الملكية سيكون كله هيبة وحضارة، مضيفا أن أكثر من 60 دولة فى العالم ستنقل حدث موكب المومياوات السبت المقبل، كما أن أكثر من 400 قناة حول العالم ستنقل احتفالية كأنهم ملوك حاليين تخليدا لتاريخهم، لافتا إلى أنه سيتم إطلاق النيران للملوك الفرعنة كأنهم ملوك.

وتقول النائبة نورا على، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب،أن هذا الحدث سيبهر العالم وسيكون فرصة كبيرة للترويج للسياحة المصرية باستخدام جميع وسائل الدعاية والتكنولوجيا الرقمية الحديثة في عملية التعريف بالمقاصد السياحية المختلفة والأماكن السياحية في جميع المحافظات ونبذه عن بعض المعلومات العامة عن الأثر في ضوء جهود الدولة المصرية .

وشددت على أنه يعد من أهم الأحداث العالمية الضخمة وسيكون له مردود إيجابى قوى على قطاعى السياحة والآثار وإظهار وجه مصر الحضاري والتاريخي والتعرف بعراقة الحضارة المصرية المتفردة والذى يبعث برسالة هامة للعالم والأنظار تلتفت لمصر بأنها بلد أمن وأمان واستقرار، وهو ما سيكون له عائد كبير على السياحه المصرية وتعريف العالم بآثار مصر العظيمه.

ويؤكد النائب عمرو هندى، وكيل لجنة السياحه والطيران بمجلس النواب، أن أهمية الحدث ترتكز فى ترقب العالم لتتبع مسار الموكب والتعرف على حضارتنا المصرية وتاريخها، موضحا أنه ذلك سيكون له مكاسب سياحية واقتصادية فى الترويح والتسويق لمعالم مصر الهامة وهو ما يمهد لعودة السياحة وارتفاعها خلال الفترة القادمة .

وأشار وكيل لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن نقل المومياوات يأتى بهدف توزيع الآثار المصرية على أكثر من مكان والمساهمة فى تعدد المقاصد السياحية، مشددا أن أهمية الموكب ستسهم فى تعريف العالم بآثار مصر وهو ما يمثل دعاية وتسويق للدولة أمام العالم .

ولفت إلى أن الدولة كانت تقوم سمبقا بعملية نقل المومياوات دون هذه المواكب، ولكن تغيرت الرؤية وارتأت القيادة التنفيذية أن الأفضل هو استغلال هذا الحدث العظيم فى خروجه من خلال  موكب مهيب من المتحف المصرى بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومى للحضارة المصرية، بنحو يتسق مع عظمة وعراقة الحضارة المصرية القديمة، ويؤكد على أننا تغيرنا كثيرا فى سبل تعريف العالم بحضارتنا، وهو ما سيسهم فى إحداث حالة من التنشيط للسياحة قريبا.

وتقول النائبة نشوى الديب، عضو مجلس النواب بلجنة الإعلام والثقافة، أن هذا الحدث الجليل سيكون له آثاره الهامة فى مصر فى التعريف بها وبحضارتها وباستقرار أمنها أمام العالم كله، مؤكدة أن ذلك سيكون له مردوده الإيجابى بتشيط السياحة على المدى القريب .

وأشارت عضو مجلس النواب بلجنة الإعلام والثقافة، إلى أن وزارة السياحة والآثار عملت على الترويج الجيد للحدق والتحضير ليخرج بشكل يليق بمصر وتاريخها وتم الاستعانه بخبرات عالميه، موضحة أنه سيكون رسالة للعالم كله بحضارة مصر وريادتها والتعريف بتاريخها، وسيسجل كحدث عالمى يؤرخ فى الألفيه الثالثه كما أنه سيظهر عظمه ملوك مصر وتاريخها.

ولفتت إلى أن هذا الحدث سيسهم فى الترويج والتسويق للسياحة على مستوى العالم، والذى سيسهم أيضا فى إحداث مكاسب اقتصادية للدولة خلال الفترة القادمة .

وأكد النائب سيد قاسم عضو مجلس النواب، أن هذا الحدث يعد أكبر دعاية ترويجية للسياحة المصرية عالمياً حتى تستعيد مصر مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية، معتبرا أن وجود أكثر من 400 قناة حول العالم لنقل هذه الاحتفالية سيكون بمثابة دعاية ترويجية كبيرة للسياحة والاثار المصرية عالمياً.

وطالب عضو مجلس النواب، بالبحث عن أساليب وافكار غير تقليدية للترويج للسياحة المصرية عالمياً وعربياً وإقليمياً واستغلال مثل هذه الأحداث كأفضل استغلال للترويج للسياحة المصرية التى تضررت كثيرا بسبب التداعيات السلبية لفيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة