أكرم القصاص - علا الشافعي

نساء بإنجازات تاريخية فى 2021.. كامالا هاريس تدخل التاريخ من 3 أبواب.. وكاجا كلاس أول امرأة في منصب رئيس وزراء إستونيا.. زارا محمد تنتخب أمينا عاما للمجلس الإسلامى ببريطانيا..وسارة توماس أول حكم كرة قدم أمريكية

الإثنين، 08 مارس 2021 07:17 م
نساء بإنجازات تاريخية فى 2021.. كامالا هاريس تدخل التاريخ من 3 أبواب.. وكاجا كلاس أول امرأة في منصب رئيس وزراء إستونيا.. زارا محمد تنتخب أمينا عاما للمجلس الإسلامى ببريطانيا..وسارة توماس أول حكم كرة قدم أمريكية سارة توماس ـ كامالا هاريس ـ زارا محمد
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر اليوم العالمى للمرأة الذي يوافق 8 مارس، فرصة للاحتفال بإنجازات المرأة، من السياسة إلى الأعمال التجارية، وصولاً إلى الدين والفن والرياضة، وقد حققت النساء تفوقًا كبيرًا في الشهور الأولى من 2021، الأمر الذي يؤكد أن المرأة تصنع التاريخ في هذا العام.

نساء يصنعن التاريخ في 2021
نساء يصنعن التاريخ في 2021

وإليك بعض النساء اللواتى حققن إنجازات تاريخية في 2021، وفقًا لموقع المنتدى الاقتصادي العالمي: 

كامالا هاريس

كاملا هاريس
كامالا هاريس

 

عندما أدت كامالا هاريس القسم في 20 يناير 2021، فقد دخلت التاريخ من 3 أبواب، حيث تم تنصيبها كأول أمريكية من جنوب آسيا وأول امرأة في منصب نائب الرئيس المنتخب.

وهو ما دفعها للقول عقب انتخابها: "بينما قد أكون أول امرأة في هذا المكتب، لن أكون الأخيرة، لأن كل فتاة صغيرة تشاهدنى الليلة ترى أن وجودها هنا محتمل".

 

أماندا جورمان

أماندا جورمان
أماندا جورمان

لم تكن كامالا هاريس المرأة الوحيدة التي صنعت التاريخ في مبنى الكابيتول هيل في ذلك اليوم، فقد تقاسمت المنصة مع أماندا جورمان البالغة من العمر 22 عامًا، وهى أول شاعرة وطنية أمريكية للشباب، والتي أصبحت أصغر شاعرة تظهر في حفل تنصيب رئاسي، كما أدارت اليوم 8 مارس حوارًا حول يوم المرأة العالمي بين هيلاري كلينتون ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي.

 

كاجا كلاس
 

نساء يصنعن التاريخ في 2021 (4)
 كاجا كالاس

بعد أقل من أسبوع من دخول هاريس كتب التاريخ، عبر المحيط الأطلسي، أصبحت كاجا كالاس أول رئيسة وزراء في إستونيا، لتصبح إستونيا بقيادة نسائية على مستوى الرئاسة ورئاسة الوزراء.

 

زارا محمد
 

نساء يصنعن التاريخ في 2021 (5)
 زارا محمد 

أصبحت زارا محمد (29 عامًا) أول امرأة، وأصغر شخص يتم انتخابه كأمين عام للمجلس الإسلامي في بريطانيا، أكبر هيئة تمثيلية للمسلمين هناك.

 

سارة توماس
 

نساء يصنعن التاريخ في 2021 (1)
 سارة توماس 

في 7 فبراير أصبحت سارة توماس أول امرأة تتولى منصب الحكم في كرة القدم الأمريكية، وقالت توماس: "لم يكن هدفي أن أكون أول امرأة ولكن الأهم هم تأثيري ليس فقط على ابنتى وإنما على الفتيات الصغيرات والنساء في كل مكان."

 

نجوزي أوكونجو إيويالا
 

نساء يصنعن التاريخ في 2021 (6)
 وزيرة المالية السابقة لنيجيريا

 

في 15 فبراير، تم اختيار وزيرة المالية السابقة في نيجيريا بالإجماع من قبل أعضاء منظمة التجارة العالمية البالغ عددهم 164 عضوًا لتكون المدير العام الجديد، وتعتبر بذلك أول امرأة وأول أفريقية تتولى هذا المنصب على الإطلاق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة