أكرم القصاص - علا الشافعي

دار الكتب تطلق جائزة أفضل كتاب فى التراث.. اعرف شروطها

الإثنين، 08 مارس 2021 04:47 م
دار الكتب تطلق جائزة أفضل كتاب فى التراث.. اعرف شروطها معرض القاهرة الدولى للكتاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطلق الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، جائزة أفضل كتاب فى التراث وتمنحها مناصفة مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، وذلك خلال معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الثانية والخمسين لعام 2021، المقرر أن ينطلق فى شهر يونيو المقبل.

وتأتى شروط الجائزة "أن يكون العمل طبعة أولى، أن يكون المؤلف مصرى الجنسية، أن يكون الكتاب منشورًا خلال عام 2020، ويتم اعتماد الكتاب سواء بتاريخ الطبعة أو رقم الإيداع شرط أن يشار فى ترويسة الكتاب إلى كون هذه الطبعة هى الأولى من هذا الكتاب، وأن يتقدم المؤلف أو الناشر بثلاث نسخ من الكتاب المرشح، تسلم بالهيئة المصرية العامة للكتاب، وألا يكون الكتاب قد حصل على جائزة أخرى، وألا يتقدم للجائزة من فاز بها قبل مرور ثلاث سنوات".

ويتم فتح باب التقدم للجائزة بداية من  اليوم 8 مارس وينتهى فى آخر مارس الجارى، وتبدأ لجان التحكيم عملها فور إغلاق باب التقدم، وتعلن عن النتائج فى حفل توزيع الجوائز أثناء إقامة المعرض، ويتم تقديم الأعمال بمبنى الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وتعلن أسماء الفائزين فى حفل توزيع الجوائز، وتحدد كل لجنة من لجان التحكيم المختصة القواعد الفنية للتحكيم ومسوغات منح الجائزة فى مقدمة تقريرها الختامى، ولا يجوز ترشح أحد أعضاء لجنة التحكيم  للجائزة، ويجوز اقتسام الجائزة بين أكثر من فائز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة