أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد جنوب أفريقيا يعلن تقليص إيقاف أحمد أحمد لعامين بدلا من 5 سنوات

الإثنين، 08 مارس 2021 03:42 م
اتحاد جنوب أفريقيا يعلن تقليص إيقاف أحمد أحمد لعامين بدلا من 5 سنوات احمد احمد
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم أن المحكمة الرياضية الدولية "كاس" قررت تخفيض عقوبة إيقاف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" إلى عامين بدلاً من 5 سنوات، وتغريمه 50 ألف فرنك سويسرى.

ونشر اتحاد جنوب أفريقيا على الصفحة الرسمية على موقع تويتر أن قرار المحكمة الرياضية جاء بعد الاستئناف الذى تقدم به أحمد أحمد ضد قرار الإيقاف من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".
 
 
 
 
 

وكانت محكمة التحكيم الرياضية "كاس" قررت فى 29 من مارس الماضي نظر الاستئناف المقدم من  أحمد أحمد، الرئيس السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، فى 2 مارس، ضد إيقافه من قبل الاتحاد الدولي للعبة "فيفا".

وقررت المحكمة، فى وقت سابق، تعليق قرار الاتحاد الدولي بشكل مؤقت، حتى يتم النطق فى الحكم بشكل رسمي، وشددت على أنه حال جرت تبرئة أحمد أحمد من الاتهامات الكبيرة الموجهة له سيكون بإمكان الملغاشي البالغ من العمر 61 عاما، الدفاع عن استعادة منصبه، من خلال منافسة المرشحين الأربعة لمنصب الرئيس.

وشهد 23 نوفمبر الماضي قرار فيفا بإيقاف أحمد أحمد، لمدة 5 سنوات، إذ أكد من خلال بيان له، أن الغرفة القضائية للجنة الأخلاقيات المستقلة، إدانة رئيس الاتحاد الأفريقي، بعد خرق المادة 15 (واجب الولاء)، والمادة 20 (عرض وقبول الهدايا أو المزايا الأخرى)، والمادة 25 (إساءة استخدام المنصب)، لمدونة أخلاقيات  "فيفا" 2020، وكذلك المادة 28 من مدونة 2018 (اختلاس الأموال).

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة