أكرم القصاص - علا الشافعي

صور..العالم هذا المساء.. لبنانيون يقطعون الطرقات احتجاجاً على تردى الأوضاع المعيشية.. سيدات تركيا ينتفضون في وجه "أردوغان" ويحتجون ضد قمع المرأة.. منازل على حافة الهاوية فى بريطانيا بعد شهر من الأمطار

السبت، 06 مارس 2021 10:00 م
صور..العالم هذا المساء.. لبنانيون يقطعون الطرقات احتجاجاً على تردى الأوضاع المعيشية.. سيدات تركيا ينتفضون في وجه "أردوغان" ويحتجون ضد قمع المرأة.. منازل على حافة الهاوية فى بريطانيا بعد شهر من الأمطار أهم الأحداث العربية والعالمية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته عدسات الكاميرات، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا المساء، وكان على رأسها، لبنانيون يقطعون الطرقات احتجاجاً على تردى الأوضاع المعيشية، وسيدات تركيا ينتفضون في وجه "أردوغان" ويحتجون ضد قمع المرأة .

لبنانيون يقطعون الطرقات احتجاجاً على تردى الأوضاع المعيشية
 

قام محتجون لبنانيون، على قطع عدد من الطرقات فى العاصمة بيروت ومختلف المناطق اللبنانية احتجاجاً على الأوضاع المعيشية المتردية وارتفاع سعر صرف الدولار الذى تخطى اليوم عتبة الـ10000 ليرة لبنانية .

ورصدت وكالة رويترز، صورا لتجمع عدد من المحتجين وسط بيروت وقطعوا الطريق عند تقاطع بشارة الخورى، بينما قام آخرون بقطع الطريق على أوتوستراد الناعمة جنوب بيروت.

وقطع محتجون بالإطارات والحجارة طريق المصنع - راشيا فى وادى البقاع شرق لبنان ، بينما اعتصم آخرون عند مدخل منطقة الشوف بجبل لبنان.

ورفع المحتجون الأعلام اللبنانية، وطالبوا المسؤولين بالرحيل وإجراء انتخابات نيابية مبكرة ، ودعوا اللبنانيين إلى النزول للشارع للمطالبة بحقوقهم والاحتجاج على ما وصلت إليه أوضاعهم الاجتماعية والصحية والمعيشية.

يذكر أن احتجاجات شعبية كانت قد انطلقت يوم الثلاثاء الماضى بعد بلوغ سعر صرف الدولار عتبة الـ 10000 ليرة لبنانية، وشملت كافة المناطق اللبنانية.

لبنانيون يقطعون الطرقات احتجاجاً على تردى الأوضاع المعيشية (1)
لبنانيون يقطعون الطرقات

 

لبنانيون يقطعون الطرقات احتجاجاً على تردى الأوضاع المعيشية (2)
لبنانيون يقطعون الطرقات احتجاجاً على تردى الأوضاع المعيشية 

 

لبنانيون يقطعون الطرقات احتجاجاً على تردى الأوضاع المعيشية (3)
لبنانيون يقطعون الطرقات  بسبب تردى الأوضاع المعيشية

 

لبنانيون يقطعون الطرقات احتجاجاً على تردى الأوضاع المعيشية (4)
لبنانيون يقطعون الطرقات لتردى الأوضاع المعيشية
 
لبنانيون يقطعون الطرقات احتجاجاً على تردى الأوضاع المعيشية (5)
لبنانيون يقطعون الطرقات 

 

لبنانيون يقطعون الطرقات احتجاجاً على تردى الأوضاع المعيشية (6)
لبنانيون يقطعون الطرقات احتجاجاً على تردى الأوضاع

 

لبنانيون يقطعون الطرقات احتجاجاً على تردى الأوضاع المعيشية (7)
لبنانيون يقطعون الطرقات احتجاجاً على تردى الأوضاع المعيشية

 

لبنانيون يقطعون الطرقات احتجاجاً على تردى الأوضاع المعيشية (8)
لبنانيون يقطعون الطرقات احتجاجاً على تردى الأوضاع المعيشية 

سيدات تركيا ينتفضون في وجه "أردوغان" ويحتجون ضد قمع المرأة
 

تظاهر عشرات السيدات في مدينة إسطنبول التركية، ضد سياسة الدولة التى يقودها "أردوغان"، في قتل النساء والعنف ضد المرأة، حاملين لافتات كتب عليها: "لن تمشي وحدك".

وأظهرت صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء، عدد كبير من السيدات يصاحبهم شباب يجتمعون في ساحات مدينة إسطنبول التركية، للتعبير عن رفضهم واحتجاجهم ضد قمع المرأة التركية.

ونظمت مجموعة حقوق المرأة التركية "KCDP"، مظاهرات في عدة مقاطعات في جميع أنحاء تركيا أمس الجمعة، قبل الاحتجاجات واسعة النطاق المخطط لها ليوم المرأة العالمي.

واجتمعت مجموعة "KCDP" والجمعيات النسائية في 10 مقاطعات، بما في ذلك إسطنبول والعاصمة أنقرة، بالإضافة إلى إزمير وإسكي شهير ومانيسا وأوردو وقيصري ومارماريس وتوكات وكاستامونو، حيث ركزت مظاهرات يوم الجمعة على الاحتجاج ضد تخفيف الأحكام والإفلات من العقاب على جرائم قتل النساء، فضلا عن الوفيات المشبوهة التي لم تضاف إلى العدد الإجمالي للنساء المقتولات في البلاد.

لافتات احتجاجية
لافتات احتجاجية

 

جانب من التظاهر
جانب من التظاهر

 

مظاهرات إسطنبول التركية
مظاهرات إسطنبول التركية

 

 
سيدة ترتدي قناع
سيدة ترتدي قناع

 

فتاة مشاركة في التظاهرة
فتاة مشاركة في التظاهرة

 

مظاهرات تركيا
مظاهرات تركيا

 

منازل على حافة الهاوية فى بريطانيا بعد شهر من الأمطار
 

تركت عائلات بريطانية المنازل المقامة على بعد أقدام فقط من حواف جرف بعد شهر من الأمطار الغزيرة التي ضربت ساحل كينت بالمملكة المتحدة، وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن الأمطار تسببت فى انهيار الأراضى على حواف البحر بمدينة إيست تشيرش، فى كينت، بينما اقتربت المنازل من الهاوية.

منازل معرضة للانهيار بعد سقوط أمطار على ساحل مدينة كينت بالمملكة المتحدة.. صور (1)
 
 
وتظهر الصور الجوية الملتقطة للموقع المتضرر الحجم الهائل للمشكلة التي تواجه القرية الساحلية في جزيرة شيبي الخلابة بعد أقل من عام من سقوط فيلا تبلغ تكلفتها 195 ألف جنيه إسترلينى، والتي كانت تمتلكها أم لخمسة أطفال.

وأوضح تقرير الصحيفة البريطانية، أن هذه المنطقة ليست الوحيدة التى تواجه تأكلًا للجرف، ففى الشهر الماضى فقط، اضطر خفر السواحل إلى إنقاذ عائلة كانت تخيم على حافة منحدر في شمال مدينة يوركشاير بعد أيام من الانهيارات الأرضية الخطيرة، فيما انقطع جزء كبير من المنحدرات البيضاء في مدينة دوفر، وانهار في القناة قبل أسابيع فقط.

منازل معرضة للانهيار بعد سقوط أمطار على ساحل مدينة كينت بالمملكة المتحدة.. صور (2)

 

وتُظهر صور الطائرات بدون طيار - التي التقطت الصور للمنازل المهددة بالانهيار في كينت - بقاء المنازل على بعد أمتار قليلة من حافة الهاوية، وهى حفرة ضخمة حيث كان يوجد منزل قبل سقوطه بها في يونيو من العام الماضى.

منازل معرضة للانهيار بعد سقوط أمطار على ساحل مدينة كينت بالمملكة المتحدة.. صور (3)

 

ومن جهته، قال إد كين، الذى يعيش فى إيست تشيرتش، منذ 15 عامًا، إن السكان يشعرون بأنهم مهجورون، مضيفًا: "الانهيار الأرضى يأكل فى حديقتى"، فيما سأل رجل آخر: "هل تشعر بالأمان فى منزلك؟"، فرد عليه: "ما رأيك؟ لا أعتقد ذلك".

منازل معرضة للانهيار بعد سقوط أمطار على ساحل مدينة كينت بالمملكة المتحدة.. صور (4)

 

بدوره، قال سائق توصيل - يعيش في منزل من غرفتي نوم مع زوجته لين - إن منزله كان يقع على بعد 82 قدمًا من حافة الجرف، خلف منزل آخر، ولكن سقوط الجرف العام الماضى، جعل منزله معلقًا جزئيًا بسبب هبوط حاد وسقوط فى نهاية المطاف، جنبًا إلى جنب مع سيارة تاركًا حفرة يبلغ ارتفاعها 20 قدمًا.

وأشار تقرير "ديلى ميل"، يتعرض حوالي ثلث الساحل في جنوب إنجلترا للتآكل بشكل نشط، مما يهدد مناطق مثل نورفولك وسوفولك وشرق وغرب ساسكس، فيما يحذر الخبراء من أن التراجع المستمر للخط الساحلي سيؤدي إلى اختفاء حوالي 7000 منزل في البحر بحلول نهاية القرن ما لم يتم اتخاذ المزيد من الإجراءات.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة