ارسنال ضد بيرنلي.. تعادل تاريخي لأصحاب الأرض ورقم مميز لـ ساكا

السبت، 06 مارس 2021 06:16 م
ارسنال ضد بيرنلي.. تعادل تاريخي لأصحاب الأرض ورقم مميز لـ ساكا ارسنال
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مواجهة بيرنلي وضيفه ارسنال، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما فى المباراة التى جمعت الفريقين ظهر اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من مسابقة الدوري الإنجليزي، والتي أقيمت علي ملعب "تيرف مور"، عددا من الأرقام القياسية والمميزة.

وجاءت أبرز أرقام المباراة على النحو التالي:

- يعد السويسري جرانيت تشاكا لاعب أرسنال أكثر اللاعبين الذين تسببوا بأخطاء أدت لأهداف على فريقهم فى الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 2016/17 برصيد 8 أهداف.

- بيير-إيميريك أوباميانج سجل أهدافاً في الدوري الممتاز ضد بيرنلي (8) أكثر من أى فريق آخر، فى حين أنه فقط ضد هامبورج (9) سجل أهداف أكثر فى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

- حقق فريق بيرنلي رقما قياسيا جديدا فى تاريخ النادي بـ6 تعادلات متتالية على ملعبه.

- الشاب بوكايو ساكا (19 عاما و182 يوما) أصبح ثانىأصغر لاعب يخوض 50 مباراة مع أرسنال فى الدوري الممتاز، بعد الإسباني سيسك فابريجاس (18 عاما و236 يوما).

- ويليان صنع أهداف (5) أكثر من أى لاعب آخر من آرسنال في الدوري الممتاز هذا الموسم، وصنع في مباراتين متتاليتين فى البطولة لأول مرة منذ مارس 2019 مع تشيلسي.

ارسنال
 

تقدم لفريق أرسنال الدولي الجابوني بيير-إيميريك أوباميانج فى الدقيقة 6 من عمر المباراة بعد مراوغة رائعة لدفاع بيرنلي، فيما سجل كريس وود هدف التعادل للأخير من خطأ قاتل من تشاكا بالدقيقة 39 من عمر المباراة. 

وحرم الـ VAR من الحصول على ركلة جزاء فى الدقيقة 86، بعدما اصطدمت الكرة بكتف إريك بيترس، حيث لجأ الحكم إلى تقنية الفيديو ليلغى قرار احتساب الركلة وإلغاء الطرد للاعب بيرنلي، كما حرم القائم أرسنال من تسجيل الهدف الثاني فى الوقت الضائع من عمر المباراة، بعد تسديدة قوية اصطدمت بالقائم الأيسر لبيرنلي. 

بهذه النتيجة، يرتفع رصيد أرسنال إلى النقطة 38 فى المركز العاشر، فيما يصل بيرنلي إلى النقطة 30 فى المركز الـ 15.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة