احمى أهلك من الوباء.. إزاى تسجل فى لقاح كورونا خلال دقيقتين؟ فيديو

السبت، 06 مارس 2021 12:09 م
احمى أهلك من الوباء.. إزاى تسجل فى لقاح كورونا خلال دقيقتين؟ فيديو التغطية الخاصة للتسجيل على موقع لقاح كورونا
كتب ــ محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، أعدها محمود حسن، وقدمتها شروق وجدي، أوضحت فيها خطوة بخطوة طريقة التسجيل في موقع وزارة الصحة للقاحات كورونا.

وأوضحت الزميلة شروق وجدي الخطوات اللازمة للفئات التي لها أولوية في اللقاحات، وهم العاملون في القطاع الصحي، وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

وتحتاج خطوات التسجيل فقط إلى إنترنت، ورقم تليفون محمول، وأن يتم ملء البيانات بشكل صحيح، وفى النهاية الاحتفاظ برقم التسجيل للمتابعة.

وتابعت الزميلة شروق، أن هناك فئات مُستحِقة وأولوية من مرضى الأورام والفشل الكُلوى، والمواطنين الذين خَضعوا لعمليات (قلب مفتوح أو قسطره مُخية أو طرفية)، بالإضافة لعمليات زرع الكلى والكَبِد، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار وضمن قرارات العلاج على نفقة الدولة والخاضعين للتأمين الصحى، حيث سَيَتِم إرسال رسائل نصية إليهم، والتواصل معهم لتسجيل من يرغب منهم ضمن منظومة تلقى اللقاح تسهيلا عليهم فى الحصول على اللقاحات.

أما بالنسبة لمن لا يستطيع الدخول على الإنترنت أو لا يمتلك خبرة في التعامل معه، فقد تم تخصيص مكتب فى الوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى الجمهورية لتسجيل كافة المواطنين من الفئات المستحِقة لمن لا يستطيع التسجيل على الموقع، للحصول على لقاح فيروس كورونا.

وأشارت التغطية، إلى أن هناك رقم 15335 وهو الخط الساخن لتسجيل لقاحات كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة