حظر تجول لمدة شهر بالكويت.. وصرف آخر دفعة للعمالة غير ‏المنتظمة فى نشرة المساء

الخميس، 04 مارس 2021 07:00 م
حظر تجول لمدة شهر بالكويت.. وصرف آخر دفعة للعمالة غير ‏المنتظمة فى نشرة المساء شروق وجدى
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار المساء، والتي جاء بها عدد من الأخبار المهمة عالميا ومحليا، وأعدها عمار محسن، وقدمها هشام عبد التواب وشروق وجدى.
 

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم قرارا بترقية الراحل اللواء كمال أحمد عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب إلى رتبة فريق فخرى، مع منحه وشاح النيل وإطلاق اسمه على أحد المحاور أو الميادين الرئيسية بمصر.. صرح بذلك السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

ونعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب كمال عامر الذى وافته المنية صباح اليوم الخميس.

 

أعلن مجلس الوزراء، أنه تقرر أن يكون يوم الأحد المقبل الموافق 7/3/2021، هو الموعد الخاص ‏ببدء صرف الدفعة الثالثة والأخيرة من المرحلة الثانية من المنحة الرئاسية المقدمة للعمالة غير المنتظمة، ‏لمواجهة التداعيات الناجمة عن أزمة فيروس كورونا.

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ‏رئيس الجمهورية، فى هذا الصدد، والتى تضمنت الموافقة على مد فترة صرف هذه المنحة لمدة 3 أشهر ‏أخرى، تخفيفاً للآثار السلبية لتلك الأزمة على العمالة غير المنتظمة‎.‎

 

أكد عادل عباسي رئيس مدينة الرحمانية، أن المسجد الذى يعلوه عقار على طريق الرحمانية - دسوق مخالفين للقانون، وتم بناؤه أعقاب ثورة يناير عام 2011، مضيفا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن صاحب العقار تقدم لمجلس المدينة للتصالح فى مخالفات البناء، لكن لم يتم البت فى أمره حتى الآن.

وعلق الشيخ محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة، أن المسجد لم يتم ضمه لولاية مديرية الأوقاف، وأن مديرية الأوقاف ستشرف على المسجد بعد انتهاء النزاع حول مخالفات البناء التى تعلوه وتوفيق الأوضاع القانونية له .

Screenshot 2021-03-04 182131

وعالميا.. قالت صحيفة "بانجورديا" المكسيكية، إن هناك مستشفيات فى البرازيل تستأجر حاويات تبريد إضافية لحفظ جثث وفيات فيروس كورونا، وذلك بسبب نقص الأماكن فى المشرحة والتأخير فى نقل الجثث من قبل دور الجنازات. 

وذكر المشرف الطبى بأحد مستشفيات بورتو أليجرى، إن العاملين الصحيين يواجهون سيناريو حرب فى مكافحة الوباء، حيث يتم حشدهم جميعًا.

 

ورياضيا.. يعلن الجهاز الفنى لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام البدرى أسماء القائمة المحلية للفراعنة يوم 17 مارس الجارى استعدادًا لمواجهتى كينيا وجزر القمر يومى 25 و 29 مارس الجارى فى الجولة الخامسة والسادسة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون.

ويعلن الجهاز الفنى لمنتخب مصر أسماء اللاعبين المختارين لمباراتى كينيا وجزر القمر عقب انتهاء مشاركتى الأهلى والزمالك فى مباريات الجولة الرابعة لدورى أبطال افريقيا.

 

ونختتم بخبر الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الطقس غداً الجمعة، ارتفاعا بدرجات الحرارة، حيث يسود طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى، وطقس معتدل على السواحل الشمالية، ودافئ على شمال الصعيد وجنوب سيناء، وطقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد.

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية، وبارد على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.

بالنسبة لدرجات الحرارة، الجمعة: القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 13 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة