أكرم القصاص - علا الشافعي

الرأس الأخضر يتأهل لبطولة أمم أفريقيا بعد الفوز على موزمبيق بهدف

الثلاثاء، 30 مارس 2021 11:23 م
الرأس الأخضر يتأهل لبطولة أمم أفريقيا بعد الفوز على موزمبيق بهدف الرأس الاخضر
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهل منتخب الرأس الأخضر إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة الكاميرون 2021 التي ستقام العام المقبل نتيجة تداعيات فيروس كورونا، إثر تغلبه بهدف نظيف على حساب نظيره موزمبيق في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة للكان.

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق النيران الصديقة بعدما أخطأ المدافع فيصل عبد البنجال في الدقيقة 58 من عمر المواجهة. وبات منتخب الرأس الأخضر هو الفريق رقم 22 الذي يتأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية بجانب الكاميرون منظم البطولة.

واستفاد منتخب الرأس الأخضر من تعادل منافسه رواندا مع الكاميرون سلبيا في المباراة التي أقيمت بينهما في نفس المجموعة، حيث تأهل الأخير منظم البطولة بعدما استطاع حسم الصدارة لحسابه برصيد 11 نقطة.

وبلغ عدد المتأهلين رسمياً إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة 23 منتخبا "مصر، غينيا، بوركينا فاسو، مالى، الجزائر، تونس، الكاميرون، السنغال، جامبيا، جزر القمر، غينيا الاستوائية، زيمبابوي، الجابون، جامبيا، السودان، نيجيريا، كوت ديفوار، المغرب، مالاوي، موريتانيا، إثيوبيا، الرأس الأخضر، مالاوي".

ولم يتبق حتى الآن سوى فريق واحد للبطولة القارية وهو الأمر الذي سيحسمه الاتحاد الأفريقي بين منتخبي سيراليون ضد بنين التي ألغيت اليوم الثلاثاء ليكتمل عقد المنتخبات المتأهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة.

وفي مباراة معنوية نجح المنتخب المغربي في إضافة 3 نقاط الى رصيده بعد الفوز على بوروندي بهدف نظيف سجله منير الحدادي في الدقيقة 45 من عمر اللقاء.

وتصدر المنتخب المغربي المجموعة برصيد 4 نقطة يليه المنتخب الموريتاني برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين و3 تعادلات وهزيمة واحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة