أكرم القصاص - علا الشافعي

أبرزهم مصر والجزائر.. 7 منتخبات عربية تتأهل لأمم أفريقيا بالكاميرون

الثلاثاء، 30 مارس 2021 11:43 م
أبرزهم مصر والجزائر.. 7 منتخبات عربية تتأهل لأمم أفريقيا بالكاميرون المنتخب الوطني الأول
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انضم منتخب موريتانيا إلى قائمة المنتخبات العربية المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في الكاميرون العام المقبل بعد تأجيلها، بسبب تداعيات فيروس كورونا، ليصل عدد المشاركين إلى 7 فرق حتى الآن بزيادة منتخبين عن البطولة الماضية التي أقيمت بمصر 2019، والتي شارك فيها خمسة لأول مرة.

واختتمت مساء اليوم مسيرة المنتخبات العربية والتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة التي ستقام في الكاميرون، ولم يتبق حتى الآن سوى فريق واحد للبطولة القارية وهو الأمر الذي سيحسمه الاتحاد الافريقي بين منتخبي سيراليون ضد بنين التي ألغيت اليوم الثلاثاء ليكتمل عقد المنتخبات المتأهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة.

ووصل عدد المنتخبات العربية المشاركة بعد تأهل موريتانيا اليوم إلى 7 منتخبات في حدث تاريخي يحدث لأول مرة بعد تغيير نظام البطولة بعدما وصلت الفرق المشاركة إلى 24 منتخباً بدلاً من 16.

وتأهلت 7 منتخبات عربية وهى "مصر، المغرب، الجزائر، تونس، جزر القمر، السودان، وموريتانيا".

وبلغ عدد المتأهلين رسمياً إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة 23 منتخبا وهى: مصر، بوركينا فاسو، مالى، الجزائر، تونس، الكاميرون، السنغال، جامبيا، جزر القمر، غينيا الاستوائية، زيمبابوي، الجابون، جامبيا، السودان، نيجيريا، كوت ديفوار، المغرب، مالاوي، موريتانيا، اثيوبيا، الرأس الأخضر، غينيا بيساو، وغانا.

وكانت البطولة التي أقيمت في مصر عام 2019 قد شهدت مشاركة 5 منتخبات وهو أعلى عدد من المنتخبات العربية مشاركة في نهائيات الكان وهي: "مصر، المغرب، تونس، الجزائر، موريتانيا".

وتأهل المنتخب السوداني إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون العام المقبل، بعدما تغلب على حساب جنوب أفريقيا بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد الماضى على ملعب "أم درمان"، في مباراة تحسم التأهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة، ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة العاشرة من الكان.

ويظهر منتخب السودان في بطولة كأس الأمم الأفريقية من جديد، بعد غياب دام أربع نسخ هي 2013، 2015، 2017، 2019، وكان آخر ظهور في نسخة 2012 التي أقيمت في غينيا الاستوائية والجابون، ووصل وقتها الفريق إلى دور ربع النهائي.

وحصل المنتخب السوداني على بطولة كأس الأمم الأفريقية 1970، بينما نجح في الحصول على وصافة الكان مرتين فى 1959 و1963، والمركز الثالث عام 1957.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة