خبير نقل بحرى: خطة قناة السويس برجالها وخبراتها لتعويم السفينة فخر لكل مصرى

الإثنين، 29 مارس 2021 10:59 م
خبير نقل بحرى: خطة قناة السويس برجالها وخبراتها لتعويم السفينة فخر لكل مصرى المهندس وائل قدور خبير النقل البحرى وعضو مجلس إدارة قناة السويس السابق
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس وائل قدور خبير النقل البحرى وعضو مجلس إدارة قناة السويس السابق، إننا مررنا بظروف كثيرة مثل ذلك في قناة السويس، حيث القناة بها خبرات كبيرة، وبعد حرب 73 واجهت كمية كبيرة من العوائق، مؤكدا أن قناة السويس لن تتحمل أي نوع من التعويضات.
 
وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، على فضائية "ON"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن الخطة وضعتها قناة السويس برجالها وخبراتها، فخر لكل مصري. 
 
وأشار إلى أن هناك مجموعة دروس مستفادة من الأزمة، أن أكبر قاطرة 160 طنا، واليوم مع الأحجام الكبيرة نحتاج قاطرات أكبر، حيث استعنا بقاطرة 285 طن قوة شد، وفرنسا ليدها قاطرات شد 400 طن، فيجب أن نطور أنفنا بما يتلائم مع السفن الكبيرة التي يتم عبورها. 
 
وذكر أنه يجب ألا نسمح بمرور السفينة في حالة وصول سرعة الرياح لحد معين، لتأمين السفينة ولتأمين قناة السويس، لافتا إلى أن جميع تكلفة تعويم السفينة والقاطرات وأعمال التكريك تأخذها الهيئة بالكامل، حيث قناة السويس لن تتحمل أى نوع من التعويضات، ولا أضرار على قناة السويس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة