أسامة ربيع: كان يمكننا حل أزمة السفينة الجانحة دون القاطرتين الهولنديتين

الإثنين، 29 مارس 2021 10:06 م
أسامة ربيع: كان يمكننا حل أزمة السفينة الجانحة دون القاطرتين الهولنديتين جانب من المؤتمر الصحفى
كتب أحمد عرفة - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن مالك الشركة الخاصة بالسفينة هو من اختار القاطرتين الهولنديتين وليس هيئة قناة السويس، موضحا أنه عندما وصلت القاطرتان وجدتا أننا قد وضعنا سيناريوهات حل الأزمة، موضحا أنه كانا لهما عمل مؤثر، ولكن كان يمكننا حل الأزمة وتعويم السفينة دونهما.

 

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس خلال مؤتمر صحفى، أن السفينة الجائحة دخلت البحيرات الساعة 6، ويتم عمليات التفتيش على السفينة، وما هى المعدات الصالحة لها، وخلال تلك الفترة سيتم عمل التحقيق.

ولفت الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إلى أن هيئة قناة السويس لن تقوم بعمل إجراءات التحقيق مع السفينة، ولكن سكيون هناك جهات أخرى هى من ستتولى إجراءات التحقيق، ولن تمشى السفينة إلا بعد أن ينتهى التحقيق ونضع القرارات الخاصة بالتحقيق.

 

واستطرد الفريق أسامة ربيع: خسائرنا 12 و15 مليون دولار يوميا، وإذا طلب منا في التحقيقات أن نعلن حجم الخسائر من أجل التعويضات سنقولها، وسنقوم بعمل حساب سنوى في النهاية لمعرفة كم الخسائر التى خسرناها خلال تلك الأيام التي تعطلت فيها السفينة.

 

ولفت ، إلى أنه كان هناك 3 سفن عبروا الساعة 6، وكانت السفن التي تحمل الماشية لها أولوية بسبب أن هذه الماشية تحتاج لعلاج وطعام لذلك سمحنا بعبورهم في أول السفن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة