أكرم القصاص - علا الشافعي

3 اختبارات للثانوية قبل الامتحان الأساسى.. تفاصيل هامة بتليفزيون اليوم السابع

الأحد، 28 مارس 2021 08:00 م
3 اختبارات للثانوية قبل الامتحان الأساسى.. تفاصيل هامة بتليفزيون اليوم السابع النشرة
كتب ــ محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، عدد من الأخبار الهامة في نشرة الظهيرة، التي أعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد.

البداية كانت من تصريحات هامة للدكتور طارق شوقى، وزيرُ التربيةِ والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم إجراء وعقد ثلاثة اختباراتٍ إلكترونية تجريبية للطلاب فى أبريل ومايو ويونيو قبل عقِد الامتحانِ الأساسى فى يوليو 2021.


وأوضح وزيرُ التربية والتعليم والتعليم الفنى، عدمَ وجودِ علاقة بين امتحانات الثانويةِ العامة وسنواتِ النقل، مطالبا بعدم الإسقاط عليها "لأنها مختلفة تماما عن ما يتم للصفين الأول والثانى الثانوى وأن امتحاناتِ الثانويةِ العامة إلكترونية فى المدارس بالتابلت وبالكتاب والمراجع المتوفرة على الجهاز، ولكن لن يمكن الدخول إلى الإنترنتِ من خلال التابلت أثناء الامتحان".

ومن وزارة التعليم إلى وزارة الصحة انتقلت بنا نشرتنا، حيث أطلقت الدكتورة هالة زايد وزيرةُ الصحة والسكان من داخل المركز الطبى بالأسمرات فعالياتِ الحملةِ القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال "الجرعة الثانية" والتى تستهدف الأطفالَ من عمر يوم وحتى خمس سنوات بالمجان حيث تستهدفُ الحملة تطعيمَ 16 مليونا و 700 الفِ طفل، وتستمر لمدةِ اربعةِ أيام بدءا من اليوم وحتى 31 مارس للأطفال ِالمصريين والأجانب.  

لدينا خبر هام في النشرة من وزارة الكهرباء، كشفه لنا مصدرنا هناك، والذى أكد على الانتهاء من تركيبِ 350 ألفَ عدادٍ كودى مسبوق الدفع، بالوحداتِ المخالفة للمواطنين على مستوى الجمهورية الذين تقدموا بطلباتِ التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيبِ العدادات الكودية من خلال المنصةِ الموحدة لخدمات الكهرباءِ الإلكترونية.

العيون تتجه جميعا إلى استاد القاهرة غدا للقاء المنتظر، وكذلك نشرتنا، فقد استقر حسام البدرى، المديرُ الفنى لمنتخبِ مصر الأول، على الدفعِ بالثنائى محمد الننى وعمرو السولية فى التشكيلِ الأساسى للفراعنة أمام جُزر القُمر غدا الاثنين فى ختامِ تصفيات أممِ أفريقيا 2022.

 واختتمت نشرتنا بأخبار هامة عن الطقس، حيث قالت هيئة ُالأرصاد الجوية، إن الأسبوعَ الماضى شهد ارتفاعا في درجات الحرارة مع بداية ِفصل الربيع، موضحة ًأنه مع نهايةِ الأسبوع بدأت درجاتُ الحرارة في التراجع وحتى الآن وأقل من المعدلات، ما يؤكد وجودَ حالةٍ من عدم الاستقرار في الأحوالِ الجوية.

مشددة على أنه يجب على المواطنين عدمْ تخفيف الملابس هذه الفترة خاصة للأطفال وكبارِ السن، لأن هناك حالة من التقلب في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة