"الكهرباء" تلجأ للشباب لتنفيذ خطتها للتحول الرقمى بعد نجاح تلقى طلبات "الكودى" إلكترونيا.. المنصة الإلكترونية تلغى التعامل المباشر بين المواطن وشركات التوزيع.. ومتحدث الوزارة: ستقضى على التزاحم بالشركات

السبت، 27 مارس 2021 02:00 ص
"الكهرباء" تلجأ للشباب لتنفيذ خطتها للتحول الرقمى بعد نجاح تلقى طلبات "الكودى" إلكترونيا.. المنصة الإلكترونية تلغى التعامل المباشر بين المواطن وشركات التوزيع.. ومتحدث الوزارة: ستقضى على التزاحم بالشركات العداد الكودى
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اللجوء للكوادر الشابة بالقطاع لتنفيذ خطة الوزارة للتحول الرقمى وتقديم خدماتها اونلاين دون الحاجة إلى الذهاب إلى شركات توزيع الكهرباء والتزاحم من اجل الحصول على خدمة معينة، وذلك بعد نجاح المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية فى تلقى طلبات العدادات الكودية للمبانى المخالفة وتلاقى المشاكل الفنية اولا بأول.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء يتجه إلى اختيار عدد من الكوادر الشابة لرئاسة بعض شركات توزيع الكهرباء، كاشفا أن الهدف من الاستعانة بشباب القطاع هو تنفيذ خطة الوزارة للتحول الرقمى والاعتماد بشكل كلى على التكنولوجيا الحديثة فى كل القطاعات داخل الوزارة.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة بصدد التوسع فى الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة فى تقديم كافة الخدمات للمواطنين، خاصة بعد نجاح المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية فى تلقى طلبات تركيب العدادات الكودية التى وصلت لـ2 مليون عداد كهرباء كودى علاوة على تخطى وحل كافة المشاكل التى تواجه سواء مقدمى الطلبات أو شركات توزيع الكهرباء.

وقال المصدر إنه جارى الانتهاء من تشغيل المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية بشكل كامل قبل نهاية العام والتى تقدم 17 خدمة يستطيع المواطن من خلالها التقديم على كافة الطلبات والحصول على كل الخدمات ودفع الرسوم أيضا.

من جانبه أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن التحول الرقمى بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة يتم فى إطار خطة الدولة للتحول الرقمى بجميع قطاعات الدولة لميكنة الهيئات والمؤسسات الحكومية لتكون أكثر سهولة ويسر على المواطنين فى الحصول على الخدمة.

وأضاف حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، انه بعد الانتهاء من اطلاق باقى خدمات المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية التى يبلغ عددهم 17 خدمة لن يحتاج المواطن الذهاب إلى شركات توزيع الكهرباء تماما، لافتا إلى أن المنصة الموحدة يمكن من خلالها تقديم الطلبات وسداد الرسوم وعمل كافة الإجراءات.

وتابع حمزة أنه تم الانتهاء من تجهيز المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء لبدء تلقى طلبات العداد الكودى والقانونى، لافتا إلى أنه سيتم تقديم كافة الأوراق والرسوم المالية وكافة الإجراءات الكترونيا ولن يتم السماح بتلقى الطلبات من خلال شركات توزيع الكهرباء لمنع تكدس وزحام المواطنين لتجنب الاختلاط وانتشار فيروس كورونا المستجد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة