نشرة تليفزيون اليوم السابع.. الرئيس السيسى: مصر على أتم استعداد لتقديم خبراتها لليبيا

الخميس، 25 مارس 2021 08:00 م
نشرة تليفزيون اليوم السابع.. الرئيس السيسى: مصر على أتم استعداد لتقديم خبراتها لليبيا هشام عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار المساء، والتى جاء بها عدد من الأخبار الهامة عالميا ومحليا، من تقديم هشام عبد التواب.

وعبر الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن تشرفه اليوم، باستقبال محمد المنفى، رئيس المجلس الرئاسى الليبى، فى إطار حرص مصر على تعزيز التنسيق الوثيق مع المجلس الرئاسى الليبى فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية.

وأكد الرئيس السيسى، أن مصر على أتم استعداد لتقديم خبراتها للحكومة الليبية فى مختلف المجالات، لاستعادة المؤسسات الوطنية للدولة الليبية، خاصةً تلك الأمنية والشرطية، بهدف تحقيق أولوليات الأمن والاستقرار.

من جانبه أعرب رئيس المجلس الرئاسى الليبى محمد المنفى، عن خالص التقدير والعرفان للمساندة المصرية الصادقة لشقيقتها الليبية منذ اندلاع الأزمة بها وحتى الآن، وهو الأمر المتوقع من القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى، خاصةً عن طريق المساهمة فى توحيد الجيش الوطنى الليبى، فضلاً عن الدور الحيوى لنقل التجربة المصرية التنموية إلى ليبيا، والاستفادة من خبرة وإمكانات الشركات المصرية العريقة فى هذا الصدد.

وفى السياق نفسه أفادت تقارير إخبارية نقلا عن مصدر دبلوماسى فرنسى، بدء انسحاب الميليشيات من ليبيا وقال المصدر: "لاحظنا حركة فى انسحاب المرتزقة من ليبيا".

وقال وزير الخارجية الألمانى، إن لأوروبا مصلحة كبرى فى تحقيق السلام فى ليبيا، وأن التطورَ فى ليبيا يعد أحد النقاط القليلة المضيئة على مستوى السياسة الخارجية فى العام الأخير.

وفى موريتانيا، أكدت وكالة الأنباء الموريتانية، القبض على شخص حاول اقتحام طائرة فى مطار نواكشوط الدولي، وهدد بتفجيرها.

وكانت وسائل إعلام موريتانية أكدت، اليوم الخميس، إن شخصًا مجهولًا اقتحم إحدى الطائرات بمطار نواكشوط الدولى، وهدد بتفجيرها، مشيرة إلى أن الأمن عزز قواته فى المطار.

ويُرصد بسماء مصر والوطن العربى بعد غروب الشمس اليوم، وحلول ظلمة الليل وقوع القمر الأحدب المتزايد بالقرب من نجم قلب الأسد على قبة السماء في ظاهرة مشاهدة بالعين المجردة.

قلب الأسد نجم من المرتبة الأولى، وهو النجم الوحيد بين معظم النجوم البراقة الذي يقع تقريبا على المسار الظاهرى السنوى للشمس أمام المجموعات النجمية في دائرة البروج.

واقتصاديا شهدت أسعار الذهب مساء اليوم الخميس، ارتفاعا بقيمة 3 جنيهات في التعاملات بسوق الذهب في مصر، على خلفية ارتفاع سعر أوقية الذهب عالميا

وسجل الذهب عيار 21 وهو العيار الرئيسي في سوق الذهب 767 جنيها للجرام، فيما سجل عيار 24 : 876 جنيها، وسجل عيار 18 :757 جنيها، فيما وصلت قيمة الجنيه الذهب 6136 جنيها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة