أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر ضد كينيا × 45 دقيقة.. أفشة يسجل بعد دقيقتين فقط.. الشناوى يحرم رفقاء أولونجا من تعديل النتيجة.. المرتدات سلاح الفراعنة بعد فقدان الاستحواذ.. والحكم يلغى هدفا لأصحاب الأرض بسبب لمسة يد .. وتدخل البدرى ضرورى

الخميس، 25 مارس 2021 07:01 م
مصر ضد كينيا × 45 دقيقة.. أفشة يسجل بعد دقيقتين فقط.. الشناوى يحرم رفقاء أولونجا من تعديل النتيجة.. المرتدات سلاح الفراعنة بعد فقدان الاستحواذ.. والحكم يلغى هدفا لأصحاب الأرض بسبب لمسة يد .. وتدخل البدرى ضرورى مصر وكينيا
كتب: عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسم منتخب مصر الشوط الأول لصالحه أمام كينيا بهدف نظيف، في المباراة المقامة حاليا بين الفريقن بالعاصمة نيروبي ضمن منافسات الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

 تصفيات امم افريقيا

بدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل يضم كلا من محمد الشناوي لحراسة المرمي -أحمد حجازي - محمود  حمدي "الونش"- محمد هاني - أحمد أيمن منصور- طارق حامد- حمدي فتحي - محمد مجدي "افشه" - محمد صلاح - محمود حسن "تريزيجية " مصطفي محمد

 ويجلس علي دكة البدلاء محمود عبدالرحيم "جنش " محمد النني  - علي جبر - عمر جابر - حسام حسن - مصطفي فتحي - احمد سيد زيزو- محمد شريف- عمرو السولية- محمد فاروق - ياسر إبراهيم - عبدالله جمعة.

أفشة يسجل مبكرا

 

 

سجل محمد مجدى أفشة الهدف الأول للمنتخب في شباك كينيا في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، مستغلا عرضية من محمد هانى تمر من مصطفى محمد ليقتنصها أفشة ويسدد بقوة في أعلى الزاوية اليمنى لا يستطيع حارس كينيا أن يتعامل معها.

 

 تصفيات امم افريقيا

ويعد هدف أفشة الأسرع للفراعنة في أي مباراة منذ هدف باسم مرسي بشباك منتخب تشاد في الدقيقة الثانية أيضا بتصفيات كأس الأمم الإفريقية بشهر سبتمبر 2015.

 

 تراجع المنتخب
 

وشن المنتخب الكيني العدي من الهجمات على مرمى محمد الشناوى الذى ظهر في أكثر من مناسبة ليحرم أولونجا مهاجم كينيا من تعديل النتيجة، أبرزها في الدقيقة 11 عندما أخطأ طارق حامد في التمرير لتصل لأولونجا الذى سدد ولكن في يد الشناوى.

ويتميز المنتخب الكينى بالقوة والسرعات وهو ما ظهر في أول 20 دقيقة من خلال الالتحامات، كما يعتمد على العرضيات التي شكلت خطورة على الفراعنة ولكن محمد الشناوى كان في الموعد في جميع اللقطات.

المرتدات سلاح الفراعنة
 

واعتمد منتخب مصر على شن الهجمات المرتدة على كينيا مستغلا سرعات محمد صلاح ومحمود تريزيجيه، بعدما استحوذ المنتخب الكينى على وسط الملعب بحثا عن تعديل النتيجة، أملا في الفوز على الفراعنة لإحياء آماله الضعيفة في التأهل.

وطالب محمود حسن تريزيجيه الحكم باحتساب ركلة جزاء فى الدقيقة 17 بعد تدخل قوى من مدافع كينيا لعى قدم تريزيجيه، ولكن الحكم لم يحتسب شيئا واكتفى باحتساب ركنية لمصر.

هدف ملغٍ لأصحاب الأرض

 تصفيات امم افريقيا
 

وألغى الحكم هدفا للمنتخب الكيني فى الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول بعدما لمست الكرة يد مهاجم كينيا قبل أن يسدد فى شباك محمد الشناوى، لتبقى النتيجة بهدف نظيف فى شوط ضعيف جدا للفراعنة.

التبديلات ضرورية

وقدم المنتخب أداءً ضعيفًا خلال الشوط الأول، والذى سيطر عليه المنتخب الكيني، وسيكون حسام البدرى مطالبا بالبتدخل بإجراء بعض التغييرات للسيطرة على وسط الملعب، والذى ظهر مرتبكا فى أول 45 دقيقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة