رمز انتصار الخير.. استعدادات فى الهند للاحتفال بمهرجان هولى فى الربيع.. فيديو

الخميس، 25 مارس 2021 07:00 ص
رمز انتصار الخير.. استعدادات فى الهند للاحتفال بمهرجان هولى فى الربيع.. فيديو تجفيف المساحيق استعدادا لمهرجان الهند
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ العمال الهنود التجهيز لمهرجان الربيع للألوان المقرر الاحتفال به فى الهند نهاية الأسبوع المقبل، وتتم إقامة المهرجان كل عام مع نهاية فصل الشتاء والاستعداد لاستقبال الربيع، ويجفف العمال الهنود فى قرية جيوتى ناجار فى ضواحى سيليجورى المساحيق الملونة لاستخدامها خلال مهرجان الألوان.

وأظهرت لقطات فيديو عرضتها شبكة "يورو نيوز"، القرويون من الرجال والنساء والأطفال فى قرية جيوتى ناجار فى ضواحى مدينة سيليجورى أحد مراكز الاحتفال، وهم يتجمعون لتجفيف الألوان من لإلقائها خلال الاحتفال بمهرجان "هولى" لاستقبال فصل الربيع.

اكياس المساحيق الملونة فى الهند
اكياس المساحيق الملونة فى الهند

 

جانب من التجهيزات
جانب من التجهيزات

مهرجان "هولي" هو احتفال هندوسى يتم الاحتفال به مع بداية الربيع، ويعتبره السكان معيار انتصار الخير على الشر، ويتابع العالم كل سنة ملايين الهنود الذين يشاركون فيه، وهم يتراشقون بالمساحيق الملونة.

جانب من التجهيزات
جانب من التجهيزات
 
مساحيق الالوان
مساحيق الالوان

وتقام فعاليات مهرجان هولي بشكل أساسي في الهند ونيبال وفي البلدان التي تعيش فيها تجمعات كبيرة للهندوس، ورغم أن المهرجان هندي في الأساس، وله طابع ديني، إلا أن العديد من المدن فى العالم تبنت الفكرة، وأصبحت تنظم مهرجانات مشابهة باعتبارها فاعلية احتفالية تتعلق باستقبال الربيع، وخلال المهرجان، ينشد المشاركون الأغانى ويرقصون ويرشقون بعضهم البعض بالزهور وبمساحيق زاهية الألوان منها الوردى والأصفر والأزرق والأخضر.

ويشارك فى المهرجان الجميع بغض النظر عن أعمارهم أو أجناسهم أو حتى أوضاعهم الاقتصادية، والألوان تملأ الشوارع، ويتجمع الناس أمام المعابد حاملين الزهور، ونسيان الخلافات والتصالح مع الآخرين أهم أحداث المهرجان الذى أصبح مهرجانا شعبيا فى أوروبا مؤخرا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة