حقائق مثيرة عن موقعة مصر وكينيا الليلة.. نقطة واحدة تعلن تأهل الفراعنة للكان.. كتيبة حسام البدرى أبطال التفوق على كينيا فى 12 مباراة.. على خليل صاحب أول هدف.. كهربا آخر زائر للشباك.. وصلاح يقود التشكيل المتوقع

الخميس، 25 مارس 2021 10:31 ص
حقائق مثيرة عن موقعة مصر وكينيا الليلة.. نقطة واحدة تعلن تأهل الفراعنة للكان.. كتيبة حسام البدرى أبطال التفوق على كينيا فى 12 مباراة.. على خليل صاحب أول هدف.. كهربا آخر زائر للشباك.. وصلاح يقود التشكيل المتوقع منتخب مصر
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات السادسة مساء اليوم الخميس لمتابعة مواجهة منتخب مصر مع نظيره الكينى ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة، ويعتلى منتخب مصر صدارة ترتيب المجموعة السابعة برصيد 8 نقاط، بفارق الأهداف عن جزر القمر، فيما يحل منتخب كينيا ثالثًا برصيد 3 نقاط، ويأتي منتخب توجو رابعًا بنقطة واحدة.

نقطة واحدة تكفى لتأهل الفراعنة رسمياً

ويسعى المنتخب الوطني لحسم التأهل رسميًا إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية والفوز والعودة بالنقاط الثلاث أو التعادل على أقل تقدير، إذ يحتاج الفراعنة لنقطة وحيدة لضمان التأهل.

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب مصر في المجموعة السابعة بصحبة كينيا وتوجو، وجرز القمر، حيث تم تقسيم التصفيات إلى دور تمهيدى بإقامة 4 مواجهات، ثم دور المجموعات بواقع 4 منتخبات فى 12 مجموعة، يتأهل الأول والثانى من كل مجموعة.

تفوق الفراعنة على كينيا في 12 مباراة

التقى منتخب مصر مع كينيا 4 مرات فى التصفيات الأفريقية فاز الفراعنة مرتين وفاز المنتخب الكينى مرة واحدة وانتهت مباراة بالتعادل الايجابى 1-1.

التقى منتخب مصر بنظيره الكينى فى كأس الأمم الأفريقية مرة واحدة بالمغرب 1988 وفاز الفراعنة بثلاثية دون رد.

إجمالا التقى المنتخبان فى 12 مواجهة أخرى دولية معتمدة، حقق المنتخب الوطنى الفوز فى 8 مباريات، وتعادلا فى 4، سجل المنتخب المصرى 20 هدفا، مقابل 4 فقط لكينيا.

المواجهة الأولى والأخيرة بين مصر وكينيا

أول مواجهة جمعت مصر بكينيا فى 25 مارس 1965 فى تصفيات الألعاب الأفريقية بنيروبى، وانتهت بفوز مصر 4 / 3.

آخر مواجهة ودية بين المنتخبان فى 30 أغسطس 2014، وانتهت بفوز منتخب مصر بهدف دون رد سجله عمرو جمال.

آخر مواجهة رسمية بين المنتخبين فى 14 نوفمبر 2019 وانتهت بالتعادل الايجابى بهدف لكل فريق فى مستهل نسخة التصفيات الحالية وسجل هدف الفراعنة كهربا.

على خليل صاحب ضربة البداية وكهربا أخر زائرى الشباك الكينية

أول لاعب سجل فى شباك كينيا كان على خليل فى تصفيات كأس العالم 1977 وفازت مصر 1-0، بينما كان آخر أهداف مصر الرسمية من نصيب محمود كهربا فى 2019.

هدافو الفراعنة أمام كينيا

يعتبر حسام حسن، وأسامة خليل، وجمال عبد الحميد الهدافين التاريخين لمواجهات الفراعنة ضد كينيا ولكل منهم هدفان فى شباك كينيا.

موقف الفراعنة وكينيا

لم يخسر المنتخب المصري في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم، فبعد أن خاض 4 مباريات خسر في اثنتين وتعادل مثلهما، ليتواجد على رأس المجموعة بالتساوي مع جزر القمر برصيد 8 نقاط.

أما المنتخب الكيني فيحتل المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط، ويحتاج للفوز على مصر وتوجو في مباراتيه الأخيرتين، وانتظار نتائج المنافسين لتحقيق أمل التأهل لكأس أمم إفريقيا 2021.

التشكيل المتوقع للفراعنة أمام كينيا

ويبدو التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام كينيا فى مباراة الليلة مكون من :

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني، أحمد حجازي، محمود حمدي الونش، عبدالله جمعة.

خط الوسط: طارق حامد، محمد النني، محمد مجدي أفشة.

خط الهجوم: محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه، مصطفى محمد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة