الجزائر المتأهل فى نزهة أمام زامبيا بتصفيات كأس أمم أفريقيا

الخميس، 25 مارس 2021 08:30 ص
الجزائر المتأهل فى نزهة أمام زامبيا بتصفيات كأس أمم أفريقيا منتخب الجزائر
أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل منتخب الجزائر ضيفا على نظيره المنتخب الزامبي على ملعب "ليفي مواناواسا" فى  التاسعة من مساء اليوم الخميس ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات فى تصفيات كأس أمم أفريقيا.

ويتواجد منتخبا الجزائر وزامبيا بالمجموعة الثامنة بجانب كل من منتخبي زمبابوي – بوتسوانا.

ويدخل منتخب الجزائر المباراة منفرداً بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، جمعها من 3 انتصارات، وتعادل وحيد، ويبتعد عن أقرب ملاحقيه منتخب زمبابوي بفارق 5 نقاط كاملة، ليضمن بذلك تأهله كأول مجموعته إلى بطولة كأس أمم أفريقيا بالكاميرون 2022.

فيما يدخل منتخب زامبيا اللقاء فى المركز الأخير بالمجموعة برصيد 3 نقاط، جمعها من فوز وحيد، وتعرض لثلاث هزائم، وسيسعى لإلحاق الهزيمة الأولى لمحاربى الصحراء مستغلا عامل الأرض من أجل الحفاظ على فرصه فى التأهل.

وشهدت مباراة الجزائر وزامبيا بالجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا فوزاً عريضاً لمحاربي الصحراء بخماسية نظيفة، فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب مصطفى تشاكر يوم 14 نوفمبر 2019.

من جهته شدد جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم على أهمية مباراة فريقه أمام نظيره الزامبي، اليوم الخميس ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الثامنة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا التي تقام مطلع العام المقبل في الكاميرون.

وقال بلماضي في تصريحات للصحفيين: "المباراة أمام زامبيا مهمة جدا لنا، لأن المنافس لا يزال في سباق التأهل إلى البطولة".

وأضاف مدرب الجزائر: "مثل تلك المباريات تكون مفيدة جدا للفريق قبل مواجهة التحديات المقبلة خاصة أمام بوركينافاسو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بعد شهرين من الآن".

وسيخوض المنتخب الجزائري مواجهة زامبيا في غياب كل من رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي وسعيد بن رحمة لاعب ويستهام وعيسى ماندي مدافع ريال بيتيس الإسباني وإسماعيل بن ناصر، لاعب خط وسط ميلان الإيطالي، وسفيان فيجولي لاعب جالطة سراي التركي، الذين سيصلون الجزائر غدا الجمعة، إلى جانب رامي بن سبعيني، مدافع بوروسا مونشجلادباخ الألماني.

وتأهلت الجزائر سلفا إلى نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا حيث تتصدر المجموعة الثامنة برصيد 10 نقاط متقدما بـ5 نقاط عن زيمبابوي الوصيفة، فيما تحتل بوتسوانا المركز الثالث بـ4 نقاط، وتتذيل زامبيا المجموعة بـ3 نقاط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة