الأرصاد تكشف لتليفزيون اليوم السابع موعد انتهاء موجة العاصفة الترابية

الخميس، 25 مارس 2021 01:52 م
الأرصاد تكشف لتليفزيون اليوم السابع موعد انتهاء موجة العاصفة الترابية جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة عن حالة الطقس وتحذيرات هيئة الأرصاد للتقلبات الجوية، تقديم نسرين فؤاد.
 
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حتى منتصف الأسبوع المقبل، وذلك بعد الموجة الحارة التى شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية.
 
وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين الحذر فى نوعية الملابس، وعدم ارتداء الملابس الصيفية، خاصة وأن الأجواء باردة ليلا على كافة الأنحاء.
 
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أننا فى بدايات فصل الربيع والذى يستمر قرابة 3 أشهر، ومعروف عن سماته التقلبات الجوية الحادة والسريعة، مناشدة المواطنين بمتابعة النشرة الجوية التى تصدرها الهيئة يوميا لمعرفة كل ما هو جديد بحالة الطقس واتخاذ الاحتياطات اللازمة.
 
ويشهد اليوم الخميس، طقسا لطيفا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وطقس مائل للبرودة على السواحل الغربية لطيف على السواحل الشرقية، وطقس معتدل على جنوب سيناء، وطقس لطيف على شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد.
 
وكشف محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد أمطارا خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، ونشاط رياح على  بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية .
 
وأوضح محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، انتهاء موجة الأتربة وهدوء الرياح على معظم مناطق الجمهورية، باستثناء مناطق على السواحل الشمالية والشرقية، ما يؤدى إلى اضطراب حركة الملاحة وارتفاع الأمواج إلى 4 أمتار.
 
وأضاف أن درجات الحرارة شهدت انخفاضًا بأكثر من 10 درجات، حيث سجلت القاهرة ما بين 20 إلى 21 درجة، محذرة من انخفاض الحرارة الملحوظ في الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر.

وتوقع شاهين انتهاء فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وعودة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، حيث من المتوقع أن تسجل الحرارة على القاهرة غدا الجمعة من 20 إلى 21 درجة.

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وطقس مائل للبرودة على جنوب الصعيد و جنوب سيناء.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس:  القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 17 درجة، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 17 درجة.
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الخميس 25 مارس 2021 إلى الثلاثاء 30 مارس 2021، حيث يشهد اليوم فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة ( 30 % تقريبا ).
 
وفيما يلى خريطة الظواهر الجوية حتى الثلاثاء المقبل، كما يلى: 
 
- يوم الخميس 25 مارس: 
 
فرص أمطار خفيفه على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة ( 30 % تقريبا ).
 
 شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المالية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة و السواحل الشمالية الشرقية . 
 
 
نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية و جنوب سيناء.
 
-  يوم الجمعة 26 مارس : 
 
 فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة ( 30 % تقريبا ) .
 
 شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية و السريعة والقريبة من المسطحات المالية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة.
 
 نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية و سيناء وجنوب البلاد 
 
- يوم السبت 27 مارس :
 
 شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية و السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهرة الكبرى والوجه البحرى 
 
نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد .
 
- يوم الأحد 28 مارس : 
 
 شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية و السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى .
 
 نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد . 
 
- يوم الاثنين 29 مارس : 
 
شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية و السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري . 
 
نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد
 
-  يوم الثلاثاء 30 مارس :
 
 شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية و السريعة والقريبة من المسطحات المالية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري . 
 
نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد .
 
وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة