أكرم القصاص - علا الشافعي

بانكسى يستعد لـ بيع لوحة الأمل بالملايين اليوم والتبرع بثمنها للخدمة الصحية

الثلاثاء، 23 مارس 2021 06:00 م
بانكسى يستعد لـ بيع لوحة الأمل بالملايين اليوم والتبرع بثمنها للخدمة الصحية لوحة بانكسى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 من المتوقع أن تباع، لوحة لفنان الشارع البريطانى بانكسى بـ ملايين الجنيهات الإسترلينية على أن يتبرع بثمنها للخدمة الصحية البريطانية، وذلك فى مزاد علنى اليوم، ويأمل الفنان العالمى الجهول "بانكسى" فى جمع أكثر من 3 ملايين جنيه إسترلينى، واللوحة عنوانها "الأمل".

 
لوحة
لوحة

كان بانكسى قد أهدى اللوحة إلى مستشفى ساوثهامبتون، وذلك أثناء الموجة الأولى من وباء فيروس كورونا، مع ملاحظة تقول: "شكرًا على كل ما تفعلونه"، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع france24.c

وتُظهر الصورة المرسومة طفلاً يلعب بدمى الأبطال الخارقين، بينما يتم التخلص من باتمان وسبايدرمان فى سلة المهملات، ويمسك الطفل بشخصية ممرضة.

وكتب بانكسى على اللوحة "شكرًا على كل ما تفعلوه، أتمنى أن يضفى هذا إشراقًا على المكان قليلاً، حتى لو كان بالأبيض والأسود فقط".

وضعت دار كريستيز للمزادات تقديرات ما قبل البيع بين 2.5 مليون جنيه إسترلينى (3.5 مليون دولار، 2.9 مليون يورو) و 3.5 مليون جنيه إسترلينى للعمل الفنى.

وبانكسى فنان جرافيتى إنجليزى مشهور ومجهول فى الوقت نفسه، يعتقد أن اسمه روبرت بانكسى من مواليد سنة 1974 وأصله من بلدة ييات القريبة من مدينة بريستول، إلا أنه لا يوجد تأكيد على هوية بانكسى الحقيقية وسيرته الذاتية تظل غير معروفة، وظهرت رسوماته المختلفة فى العديد من المواقع فى بريطانيا خصوصاً فى مدينة بريستول ولندن وحول العالم منها فى الضفة الغربية على الجدار العازل، وتتنوع رسومات بانكسى فى الموضوع وتشمل بأغلبها المواضيع السياسة والثقافية والأخلاقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة