أكرم القصاص - علا الشافعي

تأجيل النطق بالحكم فى قضية أحمد أحمد إلى الغد

الثلاثاء، 02 مارس 2021 11:17 ص
تأجيل النطق بالحكم فى قضية أحمد أحمد إلى الغد أحمد أحمد
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجلت المحكمة الدولية الرياضية "كاس"،  النطق بالحكم في قضية أحمد أحمد، المتهم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، باستغلال منصبه بشكل خاطئ، وتم إيقافه خلال الأيام الماضية.

وأعلن موقع المحكمة الرياضية "كاس"، أن  النطق بالحكم في القضية سيكون غدا الأربعاء، قبل إقامة الانتخابات الخاصة برئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، يوم 12 مارس المقبل بمدينة الرباط في دولة المغرب.

كانت محكمة التحكيم الرياضية كاس، قررت في 29 من مارس الماضي، نظر الاستئناف المقدم من  أحمد أحمد، الرئيس السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، في 2 مارس، ضد إيقافه من قبل الاتحاد الدولي للعبة "فيفا".

وقررت المحكمة في وقت سابق تعليق قرار الاتحاد الدولي بشكل مؤقت، حتى يتم النطق في الحكم بشكل رسمي، وشددت على أنه حال جرت تبرئة أحمد أحمد، من الاتهامات الكبيرة الموجهة له، سيكون بإمكان الملغاشي البالغ من العمر 61 عاما، الدفاع عن استعادة منصبه، من خلال منافسة المرشحين الأربعة لمنصب الرئيس.

وشهد 23 نوفمبر الماضي قرار فيفا بإيقاف أحمد أحمد، لمدة 5 سنوات، إذ أكد من خلال بيان له، أن الغرفة القضائية للجنة الأخلاقيات المستقلة، إدانة رئيس الاتحاد الأفريقي، بعد خرق المادة 15 (واجب الولاء)، والمادة 20 (عرض وقبول الهدايا أو المزايا الأخرى)، والمادة 25 (إساءة استخدام المنصب)، لمدونة أخلاقيات  "فيفا" 2020، وكذلك المادة 28 من مدونة 2018 (اختلاس الأموال).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة