السعودية تشترط التطعيم بلقاح كورونا للمشاركة بموسم الحج.. بنشرة أخبار الظهيرة

الثلاثاء، 02 مارس 2021 01:00 م
السعودية تشترط التطعيم بلقاح كورونا للمشاركة بموسم الحج.. بنشرة أخبار الظهيرة نشرة الظهيرة
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الظهيرة، التى جاء بها العديد من الاخبار المحلية والعالمية، وأعدها محمود حسن، وقدمتها رغدة بكر.

والبداية كانت من الامتحانات، حيث بدأ طلابُ صفوفِ النقلِ من الصفِ الرابعِ الابتدائى حتى الثانى ِالإعدادى، امتحانات الفصلِ الدراسى الأول، وقالت مصادرٌ مسئولة، إن امتحانَ الترم الأول المُجمَع للطلاب، ليسَ به نجاحٌ أو رسوب وتُحددُ نتيجة ُالطالب بعدَ امتحاناتِ الشهورِ خلالَ مارس وأبريل ومايو المقبل والتى تكونُ بديلاً لامتحاناتِ الفصلِ الدراسى الثانى.

وانتقلت النشرة إلى وزارة الصحة، حيث أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرةُ الصحة والسكان، عن تطعيمِ 13 مليونا وستمائة وستةِ آلاف وستمائة وستةِ وتسعين طفلًا بلقاح شللِ الأطفال، من بينِهم نحو اثني عشرَ ألفاً من الأطفالِ غيرَ المصريين المقيمين على أرضِ مصر، وذلك خلالَ اليوم الأولَ والثاني للحملةِ القوميةِ للتطعيمِ ضدَ شللِ الأطفالِ بالمجان والتي انطلقت بدايةَ الأسبوع، وتستمرُ حتى الأربعاء الموافق الثالث من  مارس وتستهدفُ اكثرَ من 16 مليونِ طفل.. من عمرِ يوم حتى خمسِ سنوات بجميعِ محافظاتِ الجمهورية.

وعالميا انتقلت بنا النشرة إلى خبر هام، حيث أوصت لجنةُ خبراء بمنظمةِ الصحةِ العالمية، اليوم الثلاثاء، بعدم استخدامِ عقار "هيدروكسي كلوروكين" للوقايةِ من فيروس كورونا، انه ليس له أثرٌ كبير على المصابين بالفعل، فيما أكد خبراءُ المنظمةِ الأممية أن الاعتقادَ بإمكانية التغلّبِ على كوفيد-19 بحلول ِنهاية العام هو أمرٌ غيرِ واقعي، وأن الوباء لا يزالُ فتاكاً.

وقال فريقُ خبراء مجموعةِ تطويرِ المبادئ التوجيهيةِ بمنظمة الصحة، إنه ينبغي عدمَ استخدامِ "هيدروكسي كلوروكين" المضاد للالتهاباتِ في مكافحة الجائحة.., وإنه "لا يستحقُ" عناءَ البحثِ في مزيدٍ من الدراسات ِ بخصوص العلاجات ِالمحتملة لكوفيد-19.

وانتقلنا في نشرتنا إلى السعودية، وجه وزيرُ الصحة بالمملكة العربية السعودية الدكتور توفيق الربيعة، ربط َ قبولِ المشاركينَ في موسمِ الحج بتلقيهم لقاحِ كورونا، واعتبارهِ الشرط َالرئيسيِ للمشاركة، ووجه وزيرُ الصحة السلطاتِ المختلفة، بضرورةِ الإعدادِ المبكرِ لتأمينِ القوى العاملة المطلوبة لتشغيلِ المرافقِ الصحيةِ في مكة المكرمة وكذا المشاعرِ المقدسة والمدينةِ المنورة ومنافذِ دخولِ الحجاجِ لموسمِ الحج وتكوينِ لجنةِ  لقاحات كورونا للمشاركينَ في موسمِ الحج والعمرة.

واختتمت النشرة بخبر هام لجموع المسلمين، حيث كشفت الحساباتُ الفلكية التي أجراها علماءُ المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن غُرة شهر ِ شعبان للعامِ الهجري الحالي ، ستوافقُ يومَ الأحد 14 من مارس الحاليِ، وعِدَتُــه ستكونَ 30 يوما، ما يعني أن رمضان َسيبدأُ فلكيا الثلاثاء في الثالث عشر من أبريل القادم.
 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة