هام لأولياء الأمور.. التعليم: لا تأجيل للدراسة والمناهج بالمدرسة أو أونلاين

الخميس، 18 مارس 2021 12:00 ص
هام لأولياء الأمور.. التعليم: لا تأجيل للدراسة والمناهج بالمدرسة أو أونلاين هشام عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، حول تصريحات وزارة التربية والتعليم، فيما يتعلق بالدراسة واستكمال المناهج أونلاين ومن المدرسة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نسب الحضور فى المدارس بالفصل الدراسي الأول مرتفعة ولا تأجيل للفصل الدراسى الثانى، موضحة أن الدراسة مستمرة اونلاين من المنزل وأيضا فى المدارس ومن لا يرغب فى الحضور عليه استكمال الدراسة عن بعد، مؤكدة أنه لا يمكن نقل طالب للصف الأعلى دون دراسة المناهج المقررة.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه تم تحديد مناهج الفصل الدراسي الثاني وتوزيعها على عدد أيام الفصل الدراسي الثاني، والطالب مطالب بالمنهج كاملا وسوف يؤدى فيه الامتحان بشكل كامل فى المنهج ولن يكون مطالب بمنهج الشهر الذى اختبر فيه فى الشهر الذى يليه.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن هناك تطبيقا للإجراءات الاحترازية لكورونا فى الدراسة، والزام الطلاب بالانضباط وتطبيق الإجراءات من تباعد وارتداء للكمامة مسئولية مدير المدرسة ومن يخالف أو يتهاون سوف يحاسب، مشددة على أن الحرص على تطبيق الإجراءات بهدف حماية الطلاب من أى أوبئة أو مشاكل صحية قد يتعرض لها اى طالب.

 

ووجهت الوزارة رسالة لأولياء الأمور قائلة: توعية إبنك او بنتك أثناء الذهاب للمدرسة هى مسئولية الأسرة والأهل، فيجب أن يدرك الطالب مسئولية الحفاظ على نفسه والآخرين خلال التواجد بالمدرسة باليوم الدراسى وحتى عودته إلى المنزل.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عرض الحصص التعليمية للمواد الأساسية (المواد داخل المجموع) للفصل الدراسي الثاني على القنوات التعليمية، بشكل يومى بجانب المنصات التعليمية وعلى الطلاب التركيز فى تحقيق نواتج التعلم والتعلم، قائلة: ليس من المنطق الحديث عن تأجيل للدراسة لانه ببساطة شديدة الطالب الذى لا يرغب فى النزول للمدرسة يستطيع أن يستكمل الترم الثاني من خلال التعلم ولن ينزل للمدرسة إلا أيام الامتحانات فقط وهى 3 مرات فى مارس وأبريل ومايو.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة