آخر 72 ساعة فى الشتاء.. الأجواء دافئة على العاصمة ودرجات الحرارة حول المعدل.. شبورة على الطرق حتى الجمعة ونشاط رياح غير مؤثر.. والأرصاد تحذر: ارتفاع حاد بحرارة الجو يصل 9 درجات والعظمى بالعاصمة تصل 32 السبت

الثلاثاء، 16 مارس 2021 02:31 م
آخر 72 ساعة فى الشتاء.. الأجواء دافئة على العاصمة ودرجات الحرارة حول المعدل.. شبورة على الطرق حتى الجمعة ونشاط رياح غير مؤثر.. والأرصاد تحذر: ارتفاع حاد بحرارة الجو يصل 9 درجات والعظمى بالعاصمة تصل 32 السبت الطقس - شبورة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حوالى 72 ساعة باتت تفصلنا على انتهاء فصل الشتاء ، وبداية فصل الربيع الذى يبدأ فلكيا يوم السبت المقبل 20 مارس، حيث ينتهى بذلك فصل البرودة ويبدأ فصل لتقلبات الجوية .

وخلال آخر أيام الشتاء، تشهد البلاد حالة من الاستقرار بالأحوال الجوية، حيث درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية ولا توجد أية ظواهر جوية سوى ارتفاع درجات الحرارة والشبورة على الطرق ونشاط رياح ولكن لن يكون لهم تأثير ملحوظ .

ارتفاع الدرجات بأول أيام الربيع 

وعن طقس أول أيام الربيع، فكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من السبت المقبل 20 مارس ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من ( 8-9 ) درجة مئوية ليسود طقس حار نهارا بارد ليلا.

ومن المتوقع أن يشهد يوم السبت المقبل ، طقس حار على كافة الأنحاء بالجمهورية وشبورة مائية صباحا ويكون الطقس بارد ليلا ، على أن تكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة هذا اليوم 32 درجة.

طقس اليوم وأجواء دافئة بالعاصمة 

ويشهد الطقس اليوم  الثلاثاء، طقس دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس معتدل على السواحل والرياح معتدلة، وطقس مائل للحرارة على جنوب سيناء والرياح نشطة، وطقس حار جنوب الصعيد والرياح معتدلة .

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد شبورة مائية صباحا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء، ونشاط رياح على جنوب سيناء، وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس بارد ليلا على كل الأنحاء  .

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء:  القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 14 درجة، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 15 درجة.

خريطة الظواهر الجوية حتى السبت 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الثلاثاء 16 مارس 2021 إلى السبت 20 مارس 2021، حيث يشهد اليوم شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة و السواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء.

وفيما يلى ننشر خريطة الظواهر الجوية حتى الأحد المقبل ، كما يلى : 
 

- يوم الثلاثاء 16 مارس : 

شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء 

نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء .

- يوم الأربعاء 17 مارس : 

شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة و السواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء 

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية .

اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الموج ( من 4 : 3 متر ) .

- يوم الخميس 18 مارس : 

شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة و السواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء 

نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء .

- يوم الجمعة 19 مارس : 

شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة و السواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء، نشاط رياح على مناطق من جنوب سينا . 

- يوم السبت 20 مارس 2021:

اعتبارا من السبت 20 مارس ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من ( 6-8 ) درجة مئوية ليسود طقس حار نهارا بارد ليلا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة