زاهى حواس: نقل المومياوات آخر مارس واكتشاف جديد فى الأقصر

الجمعة، 12 مارس 2021 10:08 ص
زاهى حواس: نقل المومياوات آخر مارس واكتشاف جديد فى الأقصر جانب من الجولة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى عالم الآثار المصرية الدكتور زاهى حواس، القنصل الأمريكى بالقاهرة جيف لودينسكى، ووفدًا أمريكيا رفيع المستوى، من بينهم مثقفون وأدباء وأساتذة فى الجامعات وشخصيات عامة أمام تمثال أبو الهول، وقال الدكتور زاهى حواس، للوفد إن تمثال أبو الهول، يرجع للملك خفرع مؤسس الهرم الثانى، مشددًا على أن تلك الادعاءات التى تقول إن هناك مدينة مفقودة تحت أبو الهول لا تمت للواقع بأية صلة، وليس لها أى دليل علمى على الإطلاق، ولدينا صور للحفر الذى تم أسفل أبو الهول تبين أن "أبو الهول" صخرة صماء لا يوجد أسفلها اى ممرات.

جانب من الجولة (1)
جانب من الجولة 

وتحدث حواس، عن الاكتشافات الأثرية الأخيرة التى قام بها بمنطقة سقارة وعن حفائره بوادى القرود بالوادى الغربى، وأنه يبحث حاليا عن مقبرة إيمحتب بسقارة، كما أنه سوف يعلن عن كشف أثرى فى شهر أبريل المقبل من مدينة الأقصر.

جانب من الجولة (2)
جانب من الجولة 

وأضاف عالم الآثار الدكتور حواس، أن أهم كشف فى القرن 21 هو اكتشاف بردية وادى الجرف التى تحدثنا عن أسرار كثيرة فى بناء هرم خوفو، وأن الاكتشافات الأثرية التى تقوم بها وزارة السياحة الآثار تروج بشكل كبير للسياحة المصرية فى كل دول العالم.

جانب من الجولة (3)
جانب من الجولة (3)

 

وأكد حواس، أنه قبل نهاية شهر مارس الجارى سوف يشهد العالم موكب المومياوات الملكية، والذى يتحرك من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية فى الفسطاط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة