أكرم القصاص - علا الشافعي

هيثم الحاج على يكشف خطة الهيئة لإطلاق إصدارات تستهدف الأطفال بمعرض الكتاب

الخميس، 11 مارس 2021 07:00 م
هيثم الحاج على يكشف خطة الهيئة لإطلاق إصدارات تستهدف الأطفال بمعرض الكتاب الدكتور هيثم الحاج على
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن الدورة الجديدة من معرض القاهرة الدولى للكتاب، المقرر انطلاقها فى 30 يونيو ويستمر إقامته حتى الخميس 15 يوليو 2021م، بزيادة أربعة أيام عن المعتاد، سوف تشهد مشروعات نشر مخصوصة من قبل الهيئة، حيث سيكون هناك تركيز على إصدارات تستهدف الأطفال والنشء.

وأوضح رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن هناك تركيزا أيضًا على الكتابة للنشء، بالإضافة إلى مشروعات "الكوميكس" وسلاسل كتب الجيب، وهذه مشروعات جديدة ضمن عدد العناوين التى سوف نطرحها فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الجديدة.

وأشار الدكتورهيثم الحاج على، إلى أن هناك تغييرا نوعيا بدأت الهيئة المصرية العامة المصرية للكتاب فى تنفيذه خلال الفترة الماضية، بمحتوى يرفع الوعى الثقافى لدى الأطفال والنشء.

وكان الدكتور هيثم الحاج على قد كشف فى تصريحات سابقة لليوم السابع، إن الهيئة سوف تطرح خلال الدورة الجديدة من معرض القاهرة الدولى للكتاب أكثر من 500 عنوان جديد، حيث إن الهيئة لديها خطة للنشر والتى يتم احتسابها بين كل دورة من دورات معرض الكتاب.

وأوضح رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أنه حسب خطة الهيئة للنشر تصدر 400 عنوان جديد، نظرًا لتأجيل المعرض نحو 6 أشهر لانتشار فيروس كورونا فى جميع أنحاء العالم، ومعنى ذلك أن خطة النشر فى الدورة المقبلة تشهد إصدارات لمدة عام ونصف، والنتيجة أن الإصدارات الجديدة سوف تتجاوز الـ500 عنوان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة