أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق الحلقة الثانية من برنامج أمير الشعراء بموسمه التاسع الليلة

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 03:23 م
انطلاق الحلقة الثانية من برنامج أمير الشعراء بموسمه التاسع الليلة برنامج أمير الشعراء
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق، مساء اليوم الثلاثاء، ثانى حلقات البث المباشر من برنامج أمير الشعراء بموسمه التاسع، الذى تنظمه وتنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبو ظبى فى إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة لصون التراث وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربى، وذلك من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبى فى تمام الساعة العاشرة مساءً.

ويقدم 4 شعراء من المشاركين قصائدهم الشعرية أمام لجنة التحكيم المؤلفة من (الدكتور على بن تميم، الدكتور صلاح فضل، الدكتور عبدالملك مرتاض)، حيث سيشارك فى الحلقة كل من (حنان فرفور من لبنان، عبدالله على الشامسى من الإمارات، محمد عرب صالح من مصر، محمد المامى ولد محمد حامد من موريتانيا).

وكانت الحلقة الماضية قد شهدت تأهل الشاعر المغربى عمر الراجى بقرار لجنة التحكيم بعد حصوله على 46 درجة، فيما ينتظر الشعراء الثلاث (زينب جبار من العراق، السيد أحمد العلوى من البحرين، الواثق يونس من السودان) تصويت الجمهور من خلال التطبيق الإلكترونى للأمير الشعراء والموقع الخاص بالبرنامج ، حيث سيتم الإعلان عن نتائج التصويت مطلع حلقة اليوم.

ويتنافس الشعراء ضمن أربع مراحل رئيسية لابد من اجتيازها ‏للوصول إلى لقب الإمارة، وتمتد المرحلة الأولى على مدار خمس حلقات، حيث يتنافس في كل حلقة أربع شعراء، ويتأهل منهم ثلاثة إلى المرحلة التالية (شاعر واحد منهم فقط يتأهل عن طريق درجات اللجنة البالغة 50 درجة، بينما يصوت المشاهدون بـ 50 درجة ‏لاختيار شاعرين من بقية الشعراء)، ‏وفي نهاية هذه المرحلة يتأهل 15 شاعراً.

‏وفي المرحلة الثانية والتى تتضمن ثلاث حلقات يتنافس فى كل حلقة خمسة شعراء، يتأهل منهم شاعران اثنين، أحدهما بتصويت الجمهور (50 درجة) وآخر بقرار لجنة التحكيم (50 درجة)، وفي هذه المرحلة يتأهل 6 شعراء.

المرحلة الثالثة ‏(قبل النهائية) يتنافس فيها الشعراء الستة المتأهلين من المرحلة الثانية، ويتم خلالها منح درجات من لجنة التحكيم (30 درجة) وفى الحلقة النهائية (30 درجة)، وينتقل الجميع إلى تصويت المشاهدين فى الأسبوع الأخير لاختيار شاعرهم المفضل بـ40 درجة.

المرحلة الرابعة (النهائية) يتنافس فيها الشعراء إلى المرحلة النهائية، وفى نهاية الحلقة يتم جمع درجات اللجنة (60 درجة) مع تصويت المشاهدين (40 درجة)، وتحديد الشعراء من السادس إلى الأول.

ويحصل الفائز بلقب "أمير الشعراء" على بردة الشعر وخاتم الإمارة إلى جانب جائزة نقدية قيمتها مليون درهم، فيما يحصل صاحب المركز الثانى على 500 ألف درهم، أما صاحب المركز الثالث فيحصل على 300 ألف درهم، وصاحب المركز الرابع يحصل على جائزة بقيمة 200 ألف درهم، و100 ألف درهم للفائز بالمركز الخامس، و50 ألف درهم للفائز بالمركز السادس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة