أكرم القصاص - علا الشافعي

أفضل مداخلة.. مستشار الرئيس: قرار عودة المدارس والجامعات فى يد الحكومة

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 02:00 ص
أفضل مداخلة.. مستشار الرئيس: قرار عودة المدارس والجامعات فى يد الحكومة الدكتور عوض تاج الدين
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية المعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو" فى فترة المساء، العديد من التصريحات المهمة، حيث تتضمن أهم القضايا التى تشغل بال المواطنين والرأى العام، وهنا نورد تصريح
 

مستشار الرئيس: قرار عودة المدارس والجامعات فى الترم الثانى فى يد الحكومة

حسم الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، مسألة عودة الدراسة من عدمه فى الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى الحالى، قائلا: "قرار عودة الدراسة في يد الحكومة ويتوقف على عوامل ومحددات كثيرة تراعي مصلحة البلد وتوفير الأمان للطلاب في الوقت ذاته".

وأضاف تاج الدين، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" الذى يذاع عبر قناة صدى البلد، من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن قرار عودة الدراسة بالمدارس والجامعات خلال الفصل الدراسي الثانى يعتمد على مؤشرات كثيرة والهدف الأول للدولة حياة المواطنين.

وفى نفس السياق،قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إنه عندما يصاب الإنسان بفيروس كورونا، يكون جسمه أجساما مضادة أو مناعية تظل لمدة 6 أشهر، وقد يصاب المصاب بالفيروس مرة أخرى، ولكن لا يتمكن منه المرض بسبب الأجسام المضادة التى اكتسبها الجسم- أى لا تظهر عليه الأعراض الخاصة بالإصابة.

وأضاف، أنه عندما تختفى الأجسام المضادة من جسم المصاب بفيروس كورونا، يمكن أن يصاب المريض فى أى وقت بعد الإصابة مرة أخرى بالفيروس المستجد، لذلك وجب الاحتياط بالالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن فترة حضانة الإصابة بفيروس كورونا تمتد من 3 أيام إلى 14 يوم، أى أنه يمكن أن يصاب فى يوم 1 بالشهر وتظهر عليه الأعراض يوم 14، متابعا "يجب أن يعزل المصاب بفيروس كورونا لمدة 10 أيام بعد اختفاء الأعراض لكي يكون غير معدي، وذلك لمن لا يجروا المسحة الطبية للتأكد من التعافى تماما".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة