رحاب عشقت الكروشيه من الطفولة واحترفت صنع عرائس تشبه الأطفال.. صور

الأحد، 07 فبراير 2021 10:00 م
رحاب عشقت الكروشيه من الطفولة واحترفت صنع عرائس تشبه الأطفال.. صور عرائس تصميم رحاب
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ نعومة أظفارها اعتادت أن تشاهد الخيوط الملونة وهى تتجمع مع بعضها بالإبرة لتصبح مفرشًا أو سجادة أنيقة، بمشغل تطريز والدتها، فتعلق قلبها بالخيوط وشغل "الهاند ميد"، فتحول شغفها بهم إلى هواية تمارسها إلى جانب مهامها كأم، ثم عملت على تطوير هوايتها إلى تصنيع عرائس كروشيه فى منزلها، واحترفتها حتى أتقنت صنع عرائس كروشيه تشبه الأطفال. 

عروسة لطفل يحب لعب الكرة
عروسة لطفل يحب لعب الكرة

تحدثت رحاب على، الحاصلة على بكالوريوس تجارة، لـ"اليوم السابع"، عن بداية رحلتها مع إتقان فن الكروشيه، قائلة: "ماما كان عندها مشغل تطريز، وأنا كنت متعودة من صغرى، أتفرج على العمال وهم شغالين، حبيت شغل الهاند ميد أوى، واتعلمته، ومرت السنين واتجوزت، وأنشغلت بالبيت وبناتى لكن البنات لما كبرت شوية، اتشجعت أكتر إنى أرجع وأتعلم حاجات جديدة ومختلفة فى الكروشيه، فبدأت أتابع مقاطع فيديو عن الكروشيه، وأتعلم إزاى بيعملوا الكوفيات والملابس.

وبالصدفة شفت طريقة عمل عرائس بالكروشيه، عجبتنى الفكرة جدًا وحبيتها، فبدأت أتعلم الخطوات وأشتغل عرائس صغيرة، وبدأت أشوف فيديوهات كتير عن العرائس الكروشيه، لحد ما اتعلمت أعمل أحجام مختلفة من العرائس ".

عروسة أخرى
عروسة أخرى
 
لم يكن تصميم العرائس الكروشيه أمرا سهلا بالنسبة لرحاب، بسبب بعض الصعوبات التى كانت تحول بينها وبين تصميم العرائس، والتى تحدثت عنها قائلة: "كنت بواجه صعوبات فى الأول زى إن بعض الخامات مش بتكون متوفرة، لكن دلوقتى أصبحت متوفرة، الحمد لله، والصعوبة التانية إن للأسف مش كل الناس بتقدر شغل الهاند ميد، وبتستهين بيه، رغم إنه شغل صعب وبيحتاج مجهود وتركيز".
 
 
عروسة أطفال
عروسة أطفال

لقت رحاب تشجيع كبير من أصدقائها وأقاربها، ما حفزها على الاستمرار، وتصميم العديد من العرائس، والتى تحدد هيئتها بناء على طلبات الزبائن الذين يرغبون أحيانًا فى تصميم عرائس شبيهة بهم، أو من خلال مشاهدتها لأفلام "ديزنى " والتى توحى لها ببعض الأفكار فى تصميم العرائس، التى تحرص دائماً على تجديدها .

 
 
عروسة رحاب
عروسة رحاب
عروسة صغيرة
عروسة صغيرة

عروسة على هيئة لاعب كرة

عروسة على هيئة لاعب كرة
 
الأطفال مع عرائسهم
الأطفال مع عرائسهم
 

عروسة من الكروشيه

عروسة من الكروشيه

تحلم رحاب بتحقيق العديد من الأمنيات، حيث قالت: "نفسى يبقى ليا براند بأسمى والناس كلها تحبه ويكبر ويبقى معروف لكل".

عروسة من تصميم رحاب
عروسة من تصميم رحاب
عروسة
عروسة
مجموعة من العرائس
مجموعة من العرائس

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة