بايرن ميونخ يستعرض 7 حقائق عن مواجهة الأهلي فى كأس العالم للأندية

الأحد، 07 فبراير 2021 07:02 م
بايرن ميونخ يستعرض 7 حقائق عن مواجهة الأهلي فى كأس العالم للأندية بايرن ميونخ
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى الحساب الرسمي لنادي بايرن ميونخ الألماني الضوء على عدد من الحقائق المهمة قبل مواجهة الأهلى غدا الاثنين، فى نصف النهائي من مسابقة كأس العالم للأندية المقامة في قطر.

مبارزة بين عملاقين

مع 30 بطولة دوري و20 لقب كأس، بايرن ميونخ هو صاحب الرقم القياسي في ألمانيا، ومع ذلك ينطبق هذا أيضًا على النادي الأهلي، الذى يعتبر صاحب الرقم القياسي في كل البطولات بمصر، دوري (42) وكأس (37).

وهناك شيء آخر مشترك: في العام الماضي، فاز الفريقان بدوري الأبطال، لأول مرة منذ 2013، بالنسبة لبايرن ميونخ حقق لقبه السادس، انتصروا في بينما الأهلي حقق لقبه التاسع، وهو صاحب الرقم القياسي في التتويج.

أول مباراة رسمية بين الفريقين

حتى الآن، لم يواجه هذان العملاقان بعضهما البعض في مباراة رسمية في عام 2012 ، كانت هناك مباراة ودية بين نادي الأهلي وفريق بايرن ميونخ، فاز البايرن بهدفين من إيفيكا أوليتش مقابل هدف لمحمد بركات.

الأهلي صاحب الخبرة في كأس العالم للأندية

الأهلي يشارك للمرة السادسة في كأس العالم للأندية، وهو في الدور نصف النهائي للمرة الثالثة، ولم يذهب الفريق المصري أبعد من ذلك.

كان أكبر نجاح هو الحصول على المركز الثالث في عام 2006، وبما في ذلك المباراة ضد الدحيل الخميس الماضي (الفوز 1-0) ، لعب الأهلي الآن 13 مباراة في كأس العالم للأندية ، وهو الثاني في الترتيب على الإطلاق (أوكلاند سيتي لديه 15 مباراة)، بالنسبة لبايرن ، فهي المشاركة الثانية فقط (مباراتان)، لكن في المرة الأولى فاز البايرن باللقب في 2013.

بايرن ميونخ توج بلقب 2013 دون استقبال أي أهداف

في عام 2013 توج بايرن ميونخ باللقب دون أن يستقبل أي هدف في شباكه، في نصف النهائي ، فاز على جوانجزو إيفرجراند (الفائز بدوري أبطال آسيا) 3-0 وفي المباراة النهائية انتصر 2-0 على بطل المغرب الرجاء البيضاوي، وسجل خمسة لاعبين مختلفين الأهداف الخمسة: فرانك ريبيري، ماريو ماندوكيتش، ماريو جوتزه، دانتي وتياجو ألكانتارا.

بايرن ميونخ يتفوق في آخر 6 مواجهات خاضها على أرض محايدة

فاز بايرن ميونخ بكل من آخر 6 مباريات تنافسية له على أرض محايدة: مرتين في نهائي كأس ألمانيا في برلين (2019 ، 2020)، 3 مرات في لشبونة في طريقه إلى لقب دوري الأبطال في عام 2020 ومباراة كأس السوبر الأوروبي 2020 في بودابست ضد إشبيلية.

سجل قوي لـ بايرن ميونخ في المباريات الدولية

فاز بايرن ميونخ في 17 مباراة من آخر 18 مباراة "دولية" (جميعها في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم)، وكان الاستثناء الوحيد هو التعادل 1-1 مع أتلتيكو مدريد في الجولة الخامسة من مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا 2020/21، في ذلك الوقت ، كان البايرن قد تأهل بالفعل لدور الـ16.

الأهلي لم يخسر تحت قيادة موسمياني

فى أكتوبر 2020 ، تولى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني منصب المدير الفني للأهلي خلفا للسويسري رينيه فايلر، الذي أنهى عقده قبل الأوان "لأسباب عائلية"، تحت قيادة موسيماني ، لم يخسر الأهلي بعد في 22 مباراة رسمية: حققوا 18 فوزًا و 4 تعادلات.

 

 
 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة