الزيادة السكانية وتحور فيروس الأنفلونزا.. أبرز قضايا على طاولة التوك شو

الأحد، 07 فبراير 2021 05:00 ص
الزيادة السكانية وتحور فيروس الأنفلونزا.. أبرز قضايا على طاولة التوك شو الرئيس السيسى
كتب- أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، ونرصد أبرز ما جاء كالتالى..
 

الرئيس السيسى لـ "عمرو أديب": الزيادة السكانية مشكلة كبيرة.. وموجودة منذ عهد عبد الناصر

حذر الرئيس عبد الفتاح السيسى، من ظاهرة الزيادة السكانية، وقال فى حديثه للمصريين: "انتوا يا ترى منتبهين لكلامي عن النمو السكاني ليكم ولا لاء؟.. إحنا مع بعض نواجه مشكلة كبيرة.. لا أنا لوحدى.. ولا انتو لوحدكم.. إحنا مع بعض نستطيع".

وأضاف الرئيس السيسى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" مع الإعلامى عمرو أديب، أن قضية الزيادة السكانية منذ أيام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، واستمرت فى عهد الرئيسين الراحلين أنور السادات ومحمد حسنى مبارك، مردفا: "الواحد يقول أنا عندي 4 عيال مش عارف أكلهم.. صحيح أنت مش عارف تأكلهم.. طيب انتبهت وأنت بتجيب الـ4 عيال؟".

وتابع الرئيس السيسى،"لازم وإحنا بنشتغل كدولة نخلى بالنا من استقرار المجتمع.. ومش كل حاجة يتم تطبيقها مباشرة، ممكن تعمل إجراء نظرى صح لكن توقيت تطبيقه يمنع".

وأكد الرئيس السيسى، أن هناك اهتماما كبيرا بقضية تنظيم الأسرة خلال هذه الفترة، متابعا: "مينفعش نعمل إجراءات قانونية عنيفة دلوقتى.. تأثيرات الثورة والغضب ما زال موجود جوه الناس لحد الآن.. لم ينتهى بعد.. ولكن يجب على الناس تساعدنا إنها تتفهم أسباب ما نحن فين وإحنا ليه وصلنا لكده".

الصحة العالمية: نتوقع تحور فيروس الأنفلونزا ليصبح وباء عالميا

قالت الدكتورة حنان بلخي، مساعدة مدير عام منظمة الصحة العالمية لشؤون مقاومة المضادات الحيوية، إن 70% من الفيروسات حول العالم مصدرها من الحيوان، مضيفا أن فيروس الإنفلونزا من المتوقع أنه سينتشر وسيبقى وباء عالمى فى المستقبل.

وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامية إيمان الحصرى عبر برنامجها مساء dmc المذاع على قناةdmc ، أنه منذ 15 عاما فيروس الإنفلونزا بدأ فى التحور، بالإضافة إلى أننا نتوقع تحور فيروس الأنفلونزا ليصبح وباء عالمى، وفيروس الأنفلونزا لديه القدرة على التحور بشكل كامل والانتشار.

وتابعت أنه لابد من التوزيع العادل فى لقاح فيروس كورونا حول العالم، والاهتمام بالكوادر الطبية باعطائها اللقاح، مضيفة أننا لدينا امل فى القضاء على فيروس كورونا وإيقاف انتشاره، معقبة: "علينا العمل على إيقاف انتشار كورونا وتطعيم عدد كبير حول العالم".

مايا مرسى: تلقينا 3 آلاف اتصال وأكثر من 300 استغاثة بسبب ختان الإناث العام الماضى

 

قالت الدكتور مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن نسبة ختان الإناث قلت ولكن رغم كل ما قمنا به من أجل منع هذه الظاهرة ولكنها مازالت تحدث وتلقينا 3 آلاف اتصال وأكثر من 300 استغاثة بسبب قضية ختان الإناث على مدار العام الماضي .

وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامية إيمان الحصرى عبر برنامجها مساء dmc المذاع على قناة dmc، أن ظاهرة ختان الإناث متأصلة في المجتمع وقانون عقوبة ختان الإناث مر بالعديد من المراحل وتم تغليظ عقوبة ختان الإناث عام 2016 وتم تحويلها من قضية جنح إلى قضية جنايات وكنا سعداء جدا بذلك .

وتابعت أن القيادة السياسية تساند جميع قضايا المرأة بصفة عامة وتدعم المرأة وهناك قوانين جديدة أمام البرلمان الجديد من اجل المرأة وما يخصها وتم تغليظ عقوبة ختان الإناث إلي أكثر من 7 سنوات حبس.

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة