تصريحات نارية لمفتى الجمهورية فى التعامل مع البنوك بنشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع

السبت، 06 فبراير 2021 02:00 ص
تصريحات نارية لمفتى الجمهورية فى التعامل مع البنوك بنشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع نشرة الحصاد بتلفزيون اليوم السابع
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع، التي أعدها الزميل محمود حسن، وقدمتها الزميلة شروق وجدى، تصريحات مفتى الجمهورية الدكتور شوقي علام، بشأن التعامل مع البنوك، حيث أكد أن البنوك بكافةِ أنواعِهِا والمؤسساتِ المالية مثلَ البريد، هي مؤسساتٍ مالية لها شخصية اعتبارية، وأنه لا رِبا في إيداعِ الأموالِ في البنوك، لأنَ هذه البنوك تَستَخدمُ آلياتٍ مُختلفةٍ عن الأفراد، مُوضحاً: "البنك لم يأخذُ المال ليقترض من الأفراد.. ولكن ليديرُ هذا المال في عمليةِ إدارة، يُعطى من خلالِهِا الفائدةِ للمواطن وبِناءً على ذلكَ لا رِبا في هذه الحالة، ولا حُرمة فيها".



وأكدَ مُفتي الجمهورية في تصريحاتٍ تليفزيونية، أنَهُ يضعَ أموالَهُ في البنوك، وإذا اضطرتَهُ الحياة يوماً للاقتراض، فسيلجأُ أيضاً للبنوك.

وفى سياق أخر، أكدت وزارةُ المالية إنَ مبادرةِ إصدارِ عُمله لتخليدِ مَعركةِ الأطباءِ فى مواجهةِ فيروس كورونا، سَيتمُ طَرحُها في السوقِ المِصري الأسبوع المُقبل.

وقالت الوزارةُ إنه سيتمُ طرح عشرة ملايين قطعة من فئةِ "الجُنيه"، وخمسة ملايين قطعة من فئةِ "الخمسينَ قرشًا", تَحمِلُ شِعار "فِرَق مِصر الطبية"، تقديرًا لجهودِهِم الكبيرة فى إنقاذِ حياةِ الآلافِ من المواطنين فى مواجهةِ وباءِ بكورونا.

وانتقلت النشرة إلى ليبيا، حيث يلوحُ الأمل في الوصولِ إلى استقرارٍ دائم، فقد اختارَ مُنتدى ليبيا بقيادةِ الأممِ المُتحدة اليوم الجُمعة, حكومةً مؤقتةً عن طريقِ التصويت، يكونُ فيها مُحمد المنفي رئيساً للمجلسِ الرئاسيِ, وعبد الحميد رئيساً للوزراء...ووصفت الأممُ المتحدة هذه اللحظة بالتاريخية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة