أكرم القصاص - علا الشافعي

القصة الكاملة لأزمة المكتب التنفيذي لـ كاف مع أحمد أحمد بسبب انتخابات مارس

السبت، 06 فبراير 2021 06:30 م
القصة الكاملة لأزمة المكتب التنفيذي لـ كاف مع أحمد أحمد بسبب انتخابات مارس أحمد أحمد
كتب هانى عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن رفض اللجنة التنفيذية اليوم ترشح أحمد أحمد في الانتخابات المقبلة المقرر إقامتها في المغرب 12 مارس المقبل وطالبته بعدم الاستمرار في منصبه لحين فصل المحكمة الرياضية الدولية في التظلم المقدم منه أوائل الشهر المقبل.

وأجبر غالبية أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي لكرة القدم أحمد أحمد على ترك الجلسة العامة اليوم حيث لم يحضر الأخير أكثر من ثلثي الوقت بعد الضغوط الكبيرة التي تعرض لها.

وشدد المصدر لـ"اليوم السابع" على أن الاتحاد الأفريقي في اجتماعه اليوم شهد رفض أعضاء المكتب التنفيذي للكاف قرار لجنة الحوكمة منح أحمد أحمد حق الترشح في الانتخابات المقبلة.

ويرفض أعضاء المكتب التنفيذي تواجد أحمد أحمد في صدارة المشهد داخل كاف بالرغم من قرار المحكمة الرياضية تعليق قرارات فيفا.

​مطالب بتاجيل انتخابات كاف

فيما باتت هناك مطالب داخلية بتأجيل الانتخابات لوقت أبعد لحين حسم ملف رئيس كاف مع المحكمة الرياضية وفيفا.

وأضاف المصدر أن فكرة تأجيل الانتخابات أصبحت مطروحة بعد أزمة أحمد أحمد، مؤكدًا أنه سيتم حسم الموقف النهائي لهذه القصة في غضون الساعات القليلة المقبلة.

موقف أحمد أحمد من الانتخابات

وكانت لجنة الحوكمة بـ كاف منحت أحمد أحمد بشكل رسمي حق خوض الانتخابات، وتم إرسال خطاب إلى الاتحادات الأهلية التابعة له، مطالبًا بمنع الحديث عن دعم أى مرشح عبر وسائل الإعلام حتى موعد إقامة الانتخابات.

 

بيان الكاف
بيان الكاف

 

عودة أحمد أحمد لمهام رئيس كاف

وأعلن الاتحاد الأفريقي في وقت سابق عودة أحمد أحمد لمنصبه رسميًا بعد قرار المحكمة الرياضية الدولية بتعليق قرارات الاتحاد الدولي للعبة بتجميده 5 سنوات وغرامة مالية قدرها 200 ألف فرانك سويسري.

وأضاف كاف أن كونستانت عماري نائب رئيس الاتحاد الأفريقي والقائم خلال الأشهر الماضية بمهام الرئيس دعا أحمد أحمد لمباشرة مهام منصبه من جديد بعد قرار المحكمة الرياضية الدولية الأخير.

 

​تعليق رئيس كاف على العودة لمنصبه

وأبدى أحمد أحمد في تصريحات سابقة سعادته البالغة على عودته الى منصبه كرئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم قائلاً: "أشكر بحرارة كونستانت عماري على توليه الرئاسة في الأسابيع الأخيرة".

وأضاف أحمد أحمد: "كما أشكر عماري على وجه الخصوص، لتنفيذ بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين المقامة حالياً بالكاميرون ببراعة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة