مصور يرصد نمرا أسود نادرا فى رحلة سفارى بحديقة حيوان هندية.. صور

الجمعة، 05 فبراير 2021 05:00 م
مصور يرصد نمرا أسود نادرا فى رحلة سفارى بحديقة حيوان هندية.. صور نمر أسود
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد مصور، نمرا أسود نادرا للغاية في متنزه هندى للحياة البرية أثناء محاولته اصطياد غزالة، وتم التقاطه في سلسلة من الصور على بعد 30 قدمًا فقط، حيث صادف مصور الحياة البرية أنوراج جواندى، أثناء رحلة سفارى في حديقة تادوبا الوطنية في ولاية ماهاراشترا الغربية، في يناير الماضى.

نمر أسود نادر في حديقة حيوان هندية  (1)
 
 
وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن النمور السوداء نادرة جدا نظرًا لأنها هدفا للصيادين، مؤكدة أن هذا النمر الذكر بالتحديد هو الأندر من نوعه، حيث تظهر بقعه السوداء بوضوح على ظهره.

نمر أسود نادر في حديقة حيوان هندية  (2)

 

وقال جواندي، إن النمر الذي تم تصويره وهو يتناقض بشدة مع الأرض الطينية الحمراء التي كان يسير عليها، هو النمر الأسود البري الوحيد في الحديقة الوطنية، وأضاف المصور البالغ من العمر 24 عامًا إنه كان على بعد 30 قدمًا من النمر عندما اكتشفه ، مضيفًا أنه كان يصطاد غزالًا وأوضح التقرير، أن النمور السوداء تتواجد بنسبة  11 %من النمور التي لديها لون فريد من نوعه ، مما يجعلها المشهدً نادرًا جدًا.

نمر أسود نادر في حديقة حيوان هندية  (3)

 

وقال أنوراج، "كان الأمر مفاجئا لأننا اعتقدنا أننا سنرى نمرًا لكننا رأينا نمرا أسود يتجول على الطريق"، فيما أشار تقرير الصحيفة البريطانية، إلى أن المصور اكتشف النمر النادر قبل عام، لكنه قال إنه" سعيد بنفس القدر لرؤيته مرة أخرى، قال: "كانت هذه المرة الثانية التي كنت أشاهدها فيها".

نمر أسود نادر في حديقة حيوان هندية  (4)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة