أكرم القصاص - علا الشافعي

أعضاء مجلس النواب يشيدون ببيان وزيرة الصحة تحت القبة.. نواب: هالة زايد تحملت المسئولية فى وقت صعب ونجحت فى تنفيذ المبادرات الرئاسية.. ولجنة الصحة: نهضت بالمنظومة فى فترة قصيرة وأنقذت مصر من أزمة كورونا بالإدارة

الجمعة، 05 فبراير 2021 01:25 م
أعضاء مجلس النواب يشيدون ببيان وزيرة الصحة تحت القبة.. نواب: هالة زايد تحملت المسئولية فى وقت صعب ونجحت فى تنفيذ المبادرات الرئاسية.. ولجنة الصحة: نهضت بالمنظومة فى فترة قصيرة وأنقذت مصر من أزمة كورونا بالإدارة أعضاء مجلس النواب يشيدون ببيان وزيرة الصحة تحت القبة
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد أعضاء مجلس النواب بالبيان الذى ألقته الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بشأن ما تم من إنجازات بشأن برنامج الحكومة، مؤكدين أنها تحملت المسئولية فى وقت حرج، واستطاعت أن تنفذ المبادرات الرئاسية على أكمل وجه، وفى هذا الإطار، قال النائب مكرم رضوان، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، تولت المسئولية في فترة صعبة جدا، والبيان الذي عرضته على الجلسة العامة بمجلس النواب يؤكد أن هناك إنجازات تمت على الأرض، حيث استطاعت "زايد" الدخول بالوزارة لكل منزل في جمهورية مصر العربية، وتنفيذ المبادرات الرئاسية.

وأوضح مكرم رضوان، أن الفترة التى تولت فيها الوزيرة المسئولية على الرغم من الملاحظات على المنظومة بالإضافة لجائحة فيروس كورونا، فإنها نجحت فى تحمل المسئولية في هذه التوقيت، وتنفيذ كافة المبادرات الرئاسية ، سواء حملة 100 مليون صحة، والقضاء على قوائم الانتظار، والأمراض المزمنة، وغيرها من المبادرات التي ساهمت بقوة في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالإضافة للنهوض بمستوى البنية التحتية للمنظومة، والذي ساهم بدوره في تطبيق التأمين الصحى الشامل في عدد من المحافظات، والمضي قدما في تنفيذ المشروع في باقى المحافظات تباعا.

وتابع: "أصبحنا مطمئنين في ظل تواجد الدكتور هالة زايد، فهى حريصة على النهوض بمستوى الخدمات، وتقديم خدمة صحية أفضل، وشهدت المنظومة بشكل عام تحسن ملحوظ على صعيد القرى والمراكز والمدن، ولعل تنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد، وخروجها بهذا الشكل يؤكد أن هناك تنسيق جيد بين الوزارة وبين وزارة الشباب للخروج بزيرو إصابات".

وفى هذا الصدد، قال النائب عبد الله أحمد عبد الله، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن بيان الدكتورة هالة زايد، تحملت إدارة ملف من أهم وأخطر الملفات فى الفترة الحالية أن لم يكن هو الأخطر على الإطلاق فى ضوء انتشار وباء فيروس كورونا، بالإضافة لتحسين منظومة الصحة، وذلك من خلال تنفيذ عدد من المبادرات الصحية التي ساهمت بصورة كبيرة في توفير خدمة أفضل والقضاء على فيروس سى.

وأضاف عبد الله، أن وزارة الصحة واحدة من أهم وأبرز الوزارات الخدمية على الإطلاق، فجميع المصريين معنيين بهذه الوزارة، ولديها العديد من الملفات التي تتطلب إدارة خاصة، وتولت الوزيرة المنصب في توقيت حرج، بالإضافة لفيروس كورونا، الذى يعد من أخطر الملفات والتي أثبت بما لا يدع مجال للشك قدرتها على إدارة الملف بصورة قوية.

وتابع عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب: "الأرقام التي تضمنها بيان الحكومة تؤكد مدى الجدية والحرص على النهوض بمستوى المنظومة الصحية، وتمكنت من العبور بالدولة المصرية إلى بر الأمان فى هذه المحنة بفضل تنفيذها الدقيق والجيد لتوجيهات وتكليفات القيادة السياسية فى هذا الملف على وجه التحديد".

ومن جانبه، قال النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن الوزارة نجحت وفقا للإمكانيات المتاحة التغلب على جائحة كورونا، ففي الوقت الذى عانت العديد من الدول الكبرى بسبب الجائحة، على الرغم من أنها تمتلك العديد من المقومات والإمكانيات مما يعنى أنه كان هناك حسن إدارة وتصرف في الأزمة العالمية، التي ضربت منظومات صحية على مستوى العالم.

وكان مجلس النواب قد استمع إلى بيان الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة حول أداء وزارتها خلال الفترة 2018-2020، وتمت إحالة بيان وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد إلى اللجنة البرلمانية المختصة لدراسته، ومتابعة عمل الوزارة والتأكد من تنفيذ ما أدلى به الوزير، من إيضاحات على أرض الواقع، وكلف رئيس الجلسة، اللجنة البرلمانية بإعداد تقرير حول ناتج مناقشتها بشأن بيان الوزير لعرضه على مكتب المجلس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة